قرية المتاعية في ريف محافظة درعا الشرقي
قرية المتاعية في ريف محافظة درعا الشرقي

حدث صباح اليوم إطلاق نار كثيف في بلدة المتاعية حيث داهمت مجموعة محلية تتبع للواء الثامن التابع للأمن العسكري أحد المنازل في بلدة المتاعية شرقي درعا،بحسب مراسل درعا 24 في بلدة المتاعية.

أضاف المراسل بأن المنزل يعود للشاب «وجيه الكفري» ويعمل ممرضاً، وقد قامت المجموعة باعتقاله مع أثنين من أبنائه، واعتقال أشقائه واصف ومؤيد الكفري، وأنباء عن إصابة الممرض وجيه بطلق ناري.

من الجدير بالذكر أن «وجيه الكفري» هو شقيق الشاب «جعفر الكفري» الذي قضى تحت التعذيب في سجون اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام في شهر أيلول من العام 2021.

مصدر محلي قال للمراسل بأن سبب مداهمة المنزل هو الرد على قيام «أبو ثابت الكفري»  (أخو «وجيه وجعفر الكفري» ويسكن في الشمال السوري)، باعتقال أحد الأشخاص المتهمين بالمشاركة بتعذيب أخيه الشاب جعفر.

تحديث: مصادر بالشمال السوري قالت لدرعا 24: بأن الشخص الذي تم اعتقاله في الشمال يُدعى «مصطفى الفاضل» وهو معتقل في مدينة اعزاز في الشمال منذ ما يقارب السنة وقد تم الحكم عليه مؤخّراً بالاعدام لضلوعه بمقتل «جعفر الكفري» تحت التعذيب في سجن القلعة في مدينة بصرى.

أضاف المصدر: محمد الكفري والمعروف بـ أبو ثابت، كان قاضيا شرعيا لدى أحرار الشام، وتابع عمله كقاض في محكمة اعزاز في الشمال، وجاءت المداهمة للضغط من أجل الإفراج عن «الفاضل».

نشر أبو ثابت الكفري منشوراً على صفحته على الفيسبوك، جاء فيه:

image 3
مداهمة أحد المنازل في بلدة المتاعية 3

إقرأ أيضاً: لجنة شرعية للتحكيم بين أهالي المتاعية والفيلق الخامس

إقرأ أيضاً: الإفراج عن معتقلين بعد تعذيبهم والتنكيل بهم، الفيلق الخامس في درعا يضيف انتهاكات جديدة إلى سجله

الرابط: https://daraa24.org/?p=28275

Similar Posts