مفتي أوكرانيا مع بعض الجنود

وجّه «سعيد إسماعيلوف» مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا، رسالةً للشعب السوري، قال فيها: “علمنا أن بوتين يريد تجنيد ما يصل إلى 20 ألف مرتزق سوري، لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا. لذلك أود أن أناشد الشعب السوري، لا تفعلوا هذا، لا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا”.

وأضاف:” أود أن أتوجه إلى السوريين، لا تصبحوا شركاء في الخطيئة والجريمة، بدلاً من ذلك كونوا الأشخاص الذين يدعمون الحرية والعدالة. مسلمو أوكرانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع الأوكراني”.

وأكد المفتي بأنهم يحمون وطنهم الأم، وبأن أوكرانيا ليست هي من هاجمت روسيا. بل روسيا هي التي هاجمت أوكرانيا وغزتها، وقتلت نساءنا وأطفالنا ودمرت منازلنا ومستشفياتنا ومساجدنا. وفق تعبيره.

وشرح مذكراً السوريين بآية من القرآن الكريم،من سورة البقرة الآية 190، حيث قال الله تعالى: “وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”. نحن مسلمو أوكرانيا ندافع عن بلدنا ولنا الحق الذي منحه لنا الله تعالى للدفاع عن أنفسنا من العدوان الخارجي. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كُلُّ المُسلِمِ عَلى المُسْلِمِ حرَامٌ: دَمُهُ وعِرْضُهُ وَمَالُهُ”. مسلمو أوكرانيا مثلهم مثل سائر الأوكرانيين، يدافعون عن حياتنا وكرامتنا وحريتنا وممتلكاتنا المشتركة ووطننا.

وختم، “أدعوكم إلى عدم الوقوف مع الخطيئة والعنف والظلم. خافوا الله وانصروا أوكرانيا. أدعوا الله تعالى أن تتفهموا هذا”.

إقرأ أيضًا: إرسال مقاتلين سوريين للقتال بجانب روسيا وأوكرانيا، إلى الواجهة من جديد 

وكان الرئيس الروسي” فلاديمير بوتين” وافق خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي يوم الجمعة الماضي، على مساعدة آلاف المتطوعين من منطقة الشرق الأوسط ومنها سوريا في الذهاب إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب الجيش الروسي.

وقد كانت نشرت درعا 24 تقريراً في شهر كانون الثاني الماضي، نقلت فيه عن مصادر مُطّلعة تخطيط روسيا لتجنيد عناصر من الفيلقين الرابع والخامس، وعناصر يتبعون لقوات “سهيل الحسن” ، وذلك لإعادة تدريبهم في قاعدة «التيفور الجوية» العسكرية (T-4) (مطار التيفور).

كما تواصلت درعا 24 مع قياديين من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم سابقاً من روسيا، حيث نفوا تلقيهم أي طلبات من روسيا للقتال في أوكرانيا، وبأن كل ما يتم إشاعته من أنباء عار عن الصحة، بالنسبة للمقاتلين المحليين ضمن اللواء الثامن.

مفتي أوكرانيا
مفتي أوكرانيا

https://daraa24.org/?p=18633

Similar Posts