صورة قديمة لتهريب مخدرات

أعلنت السلطات الأردنية مقتل مهرّب وإلقاء القبض على واحد وفرار البقية داخل العمق السوري، وإحباط تهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية فجر اليوم الخميس.

ونقلت قناة المملكة عن مصدر عسكري مسؤول قوله: “إن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية”.

وأوضح المصدر أنه وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (175000) حبة كبتاغون، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

و قال وزير الخارجية الأردني، “أيمن الصفدي” قبل أيام أن الحل السياسي في سوريا هو الحل الوحيد، داعياً إلى دور عربي أكبر في إيجاد هذا الحل. معتبراً، أن الأردن لا يمكنها تحمّل فشل دول في المنطقة أكثر من ذلك.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية بالتزامن مع تصريح مدير الإعلام العسكري، العقيد “مصطفى الحياري”، في أن القوات المسلحة الأردنية تواجه حرب مخدرات على حدودها الشمالية الشرقية، وبأن السنوات الثلاث الماضية شهدت زيادة مضاعفة لعمليات التهريب والتسلل.

واتهم مدير الإعلام العسكري قيام مجموعات غير منضبطة من حرس الحدود السوري ومن مجموعات أخرى بتقدم الدعم للمهربين، واصفاً عمليات التهريب بالممنهجة، واعتبر أن بلاده تواجه هذا التهديد بالنيابة عن دول المنطقة والعالم.

الرابط: https://daraa24.org/?p=23610

Similar Posts