بيان آل الخوالدة وصورة محمد عبد الحميد الخوالده
بيان آل الخوالدة وصورة محمد عبد الحميد الخوالده

مقتل المواطن “محمد عبد الحميد الخوالدة، أبو عبدو، في السبعينات من العمر” من بلدة السهوة في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد اختطافه منذ أكثر من خمسة أشهر.

ورصدت درعا 24 اختطاف “الخوالدة” في شهر نوفمبر / تشرين الثاني، بعد خروجه من منزله ليلاً، وقام الخاطفون بعدها بالتواصل مع أحد أبنائه من هاتفه، وطالبوا بفدية مالية تُقدّر بـ 300 ألف دولار أمريكي مقابل الإفراج عنه، ثم خفّضوا المبلغ إلى 75 ومنه إلى 60 ثم 35 ألف دولار.

وقالت مصادر مُقرّبة من ذويه أنه تم الاتفاق على تسليم المبلغ في نهاية الأمر، وطالبوا الخاطفين التأكد من أنه على قيد الحياة، إلا أن الخاطفين رفضوا ذلك، ليتضح فيما بعد أن المخطوف لقي مصرعه في المكان الذي كان مخطوفاً به. 

وكانت دورية تابعة للواء الثامن قد داهمت عدداً من المنازل في بلدة السهوة بتاريخ 10 يناير / كانون الثاني 2023، واعتقلت ثلاثة شبان، متهمين باختطاف “الخوالدة”، وأوضحت ذات المصادر بأن عدداً من المتهمين استطاعوا الفرار، قبل الوصول إلى المنازل الموجودين فيها.

فيما حصلت درعا 24 على نسخة من بيان صادر عن قبيلة بني خالد في بلدة السهوة، جاء فيه أن هناك اعترافات من أحد الذين تم اعتقالهم من قبل اللواء الثامن، وهو المدعو “جمال علي المطر”، ومن ضمن الاعترافات قيام “المطر وفراس أحمد الديات” باختطاف “الخوالدة”، وأن عملية الاختطاف أدت إلى مقتله. 

وجاء في البيان أنه حضر الاعترافات لجنة الإصلاح في محافظة درعا، وطالب البيان بتسليم جثة “الخوالدة” لذويه، وتجريم الخاطفين، وإجلاء ذويهم من بلدة السهوة.

الرابط: https://daraa24.org/?p=30112

Similar Posts