من قطع الطرقات في اللجاة رداً على اعتقال مواطن. مصدر الصورة : اللجاة برس
من قطع الطرقات في اللجاة رداً على اعتقال مواطن. مصدر الصورة : اللجاة برس

مقتل “حسن منصور الرويضان” من قرية مسيكة في منطقة اللجاة في ريف محافظة درعا، حسب مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية من أبناء منطقة اللجاة، فإن والده من قام بقتله رداً على قيامه بتشكيل حواجز وقطع الطرقات وإطلاق النار على حواجز ونقاط أمنية وعسكرية في المنطقة رداً على اعتقال شقيقه “عبد الله منصور الرويضان” قبل أيام قليلة من قِبل أحد الأفرع الأمنية، أثناء مرافقته زوجته إلى المشفى في مدينة إزرع.

وقد عمل “حسن منصور الرويضان” في وقت سابق ضمن فصيل محلي مُسلّح كان يُسمّى ” فرقة العشائر “، إضافةً إلى عمله في تجارة الأسلحة والمخدرات، وضلوعه في عمليات الخطف بين درعا والسويداء، وعُرف بعد اتفاقية التسوية والمصالحة بأنّ يقود مجموعة عسكرية تبعيتها لمليشيا ” حزب الله اللبناني “، وله مقرّات عسكرية في بعض القرى في اللجاة، ويعمل من خلالها على تجنيد أبناء المنطقة ضمن صفوف الحزب.

كانت رصدت درعا 24 بتاريخ 19 – 8 – 2020 إصابة “حسن منصور الرويضان”، حيث تعرّض لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين أثناء تواجده في بلدة بصر الحرير شرقي درعا، وقد كان برفقته شخص آخر، أُصيب على أثر ذلك أيضاً.

تحديث الخميس 16 شباط 2023 : إطلاق سراح “عبد الله منصور الرويضان” من قرية مسيكة في منطقة اللجاة في ريف محافظة درعا، بعد اعتقاله منذ أيام قليلة.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28932

Similar Posts