مقتل 27 شخصا من المهربين على الحدود السورية الاردنية

أعلنت العديد من وسائل الإعلام الأردنية نقلاً عن مصادر عسكرية في الجيش الأردني إحباط محاولة تهريب جديدة لكميات من المخدرات قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأردنية. ومقتل 27 شخصاً وإصابة آخرين من المهربين.

وقالت تلك المصادر بأنّ المنطقة العسكرية الشرقية اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان المشتركة بتغيير قواعد الاشتباك.

مؤكدةً بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثا مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة عدد من المهربين وفرارهم إلى العمق السوري.

وأضافت أنه بسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، تم إجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة، مشيرةً إلى أن عمليات البحث والتفتيش ما زالت قائمة للتأكد من خلو المنطقة من وجود أشخاص ومواد مخدرة.

فيما كانت قبل أيام نقلت العديد من الوسائل الإعلامية الأردنية تحذيرات من قيادات عسكرية أردنية بأنّه سيتم تغيير قواعد الاشتباك المعمول بها على الحدود الشمالية مع سوريا للتصدي لعمليات التهريب التي ازدادت حدتها في السنوات العشر الماضية. 

https://daraa24.org/?p=17876

Similar Posts