من المظاهرة التي خرجت اليوم وسط مدينة السويداء.
من المظاهرة التي خرجت اليوم وسط مدينة السويداء.

دخلتْ المظاهرات في محافظة السويداء شهرها الرابع وما تزال مستمرة. خرجت اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، أخذت طابعاً نقابياً، حيث انضم لها تجمعات ونقابات متنوعة في المحافظة، وغلبتْ على اللافتات المرفوعة فيها عبارات ضد نظام الحكم في سوريا، وطالبت بتطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 الذي ينص على التغيير والانتقال السياسي في البلاد.

وأكدتْ العديد من المصادر من أبناء السويداء لمراسل درعا 24 بأنّ وفوداً من قرى ومدن السويداء قَدِمتْ للمشاركة هذه الجمعة أيضاً كعادتها، برفقة وفود من رجال الدين أيضاً. في حين شارك اليوم تجمع الفعاليات الاقتصادية الذي وزع منشورات على المتظاهرين والمتظاهرات، يؤكد فيها أنّه يقف مع الحراك الشعبي في المحافظة، ويسعى لأن يكون هذا اللقاء نواةً لتشكيل جسم وطني جامع للفعاليات الاقتصادية.

كما شاركتْ أيضاً وفود نقابية أخرى، مثل تجمع فناني السويداء ومهندسي السويداء ومعلمي السويداء ومحامي السويداء وغيرها من التجمعات والنقابات المهنية، ورفعتْ كلّها لافتات تطالب بالتغيير السلمي والانتقال السياسي وأن يكون ذلك من خلال تطبيق 2254.

اقرأ أيضاً : جرحى في السويداء ولقاء متظاهرين للشيخ “الهجري”

فيما وجّه المتظاهرون والمتظاهرات في ساحة الكرامة، التحية لجميع المحافظات السورية عن طريق لوحات للخارطة السورية وعليها صور لمعالم من كل محافظة وعبارات تضامنية، وكانتْ الصورة من درعا لمدرج مدينة بصرى الشام مع عبارة “درعا.. يا مسند حملنا”، كذلك رفع متظاهرون لافتة مكتوب عليها “شهيد ساحة الكرامة محمود الحربي.. روحك تحوم في جبل العرب”.

اقرأ أيضاً : فقدنا اليوم أحد أعمدة فريقنا … الغائب الحاضر : محمود الحربي

تخرج المظاهرات في العديد من المناطق في محافظة السويداء وبشكل شبه يومي منذ شهر آب / أغسطس الماضي، والتجمع الأكبر عادةً ما يكون في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء يوم الجمعة، وتستمر المطالبة بإسقاط النظام والحرية. فإلى متى يبقى هذا الحراك في السويداء، وهل يحقق مطالبه قريباً؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=35152

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

Similar Posts