محولة الكهرباء في عتمان

يعاني أهالي بلدة عتمان التي تبعد فقط 6 كم عن مركز مدينة درعا، من نقصًا في الخدمات بما فيها التيار الكهربائي، وشكاوى الأهالي لا تجد آذاناً صاغية.

تلقت درعا 24 العديد من الرسائل من أهالي بلدة عتمان الذين اشتكوا من معاناتهم الشديدة من ضعف عمل التيار الكهربائي بشكل عام، وعدم عمله سوى لوقت قصير أثناء ساعة التشغيل ضمن عملية التقنين (ساعة وصل خمسة قطع).

أوضح عدد من السكان بأن محوّلة الكهرباء الموجودة على الدوار التي تزود الحارة الشرقية وشارع السوق عليها حمل كبير، أكثر من المحولات الأخرى، وتأتي الكهرباء في بعض الأحيان لمدة عشر دقائق فقط، ثم تنقطع مباشرة. حيث تحتاج المولدة إلى صيانة، ولكن لا يوجد أي استجابة من قبل شركة الكهرباء لصيانتها.

أوضح الأهالي بأنه منذ العام 2018 وبعد عودة الأهالي لمنازلهم بعد توقف المعارك في بلدة عتمان ومحيطها، لم يتم إعادة غالبية الخدمات، بما فيها عدم إعادة الهواتف ولم يتم إجراء أي عمليات تعبيد للطرقات، ولا تركيب إنارة، ولا حتى أبراج تغطية الاتصالات الخليوية.

إقرأ أيضًا: قرية مسيكة في اللجاة: واقع خدمي متردي وتهميش حكومي

بلدة عتمان ليست الوحيدة على هذا الحال، بل غالبية مدن وبلدات محافظة درعا تعاني من ضعف الخدمات الحكومية، من خبز وكهرباء وماء وغيرها، في حين تغيب الحلول الحكومية، وإذا حضرت فهي إما إسعافية لا تفي بالغرض، أو اختيارية وفقاً لهوى المسؤولين.

https://daraa24.org/?p=17594

Similar Posts