تصليح كهرباء من قبل الورشات في محافظة درعا

تكثر أعطال الشبكة الكهربائية ويزداد واقع التيار سوءاً خلال هذه الأيام الشتوية في محافظة درعا، وذلك سرعان ما يحدث مع بدء المنخفضات الجوية بالوصول للمنطقة. في ظل نظام التقنين، حيث تعمل لساعة واحدة وتنقطع لخمسة. وفي ظل غياب أي حلول لذلك على الرغم من حدوث نفس الأعطال في كل عام.

قال مراسلو درعا 24 بأن المنخفض الجوي الذي تتأثر به المحافظة، لم يؤدِ فقط إلى قطع الكهرباء خلال ساعة الوصل وبشكل متكرر، بل في بعض المناطق أدى إلى انقطاعها بشكل كلّيّ بعد تعطلّ بعض الشبكات بشكل كامل.

أكد مدير التشغيل في شركة كهرباء درعا المهندس “محمد البرم” عبر وكالة سانا الرسمية، بأن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، سببت عطلاً في خط 66 كيلو فولط الشيخ مسكين جاسم، وأعطالاً في خلايا درعا البلد والمشفى وسجنة وخربة غزالة وغيرها في القرى والبلدات.

وأضاف: بأن ورشات الشركة باشرت عملها فوراً في مجال إعادة التيار الكهربائي إلى الخلايا التي طالتها الأعطال. موضحاً بأن شبكة التوتر المنخفض المغذية للمنازل تشهد أيضاً أعطالاً في مناطق مختلفة، ويتم التعامل معها وفق الإمكانيات المتاحة، وورشات الكهرباء تعمل في ظروف صعبة لإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه السابق.

إقرأ أيضًا: وزير الكهرباء يعد المواطنين بشتاء بارد كهربائياً

إقرأ أيضًا: أزمة كهرباء غير مسبوقة في درعا والبدائل باهظة الثمن

يشار إلى أنّ عمال ورشات الكهرباء التابعة لشركة الكهرباء يعملون في ظروف جوية وأمنية ومعيشية غاية في الصعوبة، في سبيل محاولة إصلاح الأعطال الكهربائية التي تقع نتيجة المنخفضات الجوية، ولكن لا يستطيعون تحقيق تيار كهربائي جيد للمواطنين بسبب عدم توفر الدعم الحكومي اللازم، والمسؤولون في الحكومة يكتفون فقط بالتصريحات، و قامت الوزارة مؤخّرًا برفع التسعيرة بدلاً من إيجاد حلول واقعية من شأنها تحسين التيار الكهربائي.

https://daraa24.org/?p=17329

Similar Posts