بسطة لبيع المحروقات
بسطة لبيع المحروقات

عاد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، ليؤكد مجدداً أنه لا نية لرفع أسعار المحروقات. في وقتٍ تزاداد فيه أزمة نقص المحروقات في درعا وسوريا عامة، وتسجل أسعاراً خيالية.

وفقاً لما رصده مراسلو درعا 24 في بعض المدن والبلدات في محافظة درعا فقد بلغ سعر لتر البنزين بين 13 إلى 17 ألف ليرة سورية، وأما المازوت فقد ترواح بين 9 و 10 آلاف ليرة، وفي بعض المناطق يتم تسجيل أرقام أعلى من المذكورة.

في حين أطل يوم أمس عبر إذاعة نيناز إف إم شبه الرسمية، وزير التجارة الداخلية في سوريا عمرو سالم للحديث حول ذلك، حيث أوضح أن هذه الأزمة الحاصلة هي نتيجة نقص في توريدات المشتقات النفطية، ولا نية لرفع أسعارها.

َوقدم اقتراحات لتناقشها اللجنة الاقتصادية، منها أن يتم تحويل مبلغ دعم المحروقات لبدل نقدي في بطاقات البنزين بدل تسليم كميات محددة، وتخصيص منافذ تمكن المواطن من شراء مازوت التدفئة بسعر محرر بدل اللجوء إلى السوق السوداء.

مضيفاً، أنه يقترح إلزام جميع مؤسسات القطاع العام بتأمين النقل لموظفيها، لتخفيف عبء أجور المواصلات عليهم.

يُشار إلى أنّ الارتفاع الأخير في أسعار المحروقات أدى إلى توقف العديد من وسائل النقل عن العمل، وأدى إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية، خصوصاً البضاعة القادمة من العاصمة دمشق إلى درعا، في ظل وضع معيشي غاية في السوء يشتد ضيقاً على المواطنين يوماً بعد يوم.

رابط: https://daraa24.org/?p=27540

Similar Posts