بلدة-الشجرة-في-حوض-اليرموك-غربي-درعا

أفرجت السلطات السورية يوم أمس الاثنين عن 20 معتقلاً من محافظة درعا، بينهم مدنيين وعسكريين، واثنين منهم من أبناء منطقة حوض اليرموك غربي درعا، تبيّن أنهم كانوا يعملون ضمن تنظيم داعش عندما كان يسيطر على المنطقة.

كشف مراسل درعا 24 عن تفاصيل تتعلق بالرقيب المجنّد “إيّاد خالد البريدي” من قرية جملة في حوض اليرموك، الّذي كان من بين المُفرج عنهم يوم أمس، حيث تم اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية منذ أواخر العام 2018 بعد دخول منطقة حوض اليرموك بشهرين، بعد القضاء على تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك، ودخول الجيش برفقة الفصائل المحلية.

أضاف المراسل، بأنّ “البريدي” انشق عن الجيش في العام 2013 وعمل ضمن فصيل محلي في حوض اليرموك “لواء شهداء اليرموك” تحت أمرة القيادي “خالد سعد الدين البريدي” وتبع معه فيما بعد لتنظيم داعش، واستمر بالعمل به حتى القبض عليه في العام 2018.

كما أكد المراسل، بأنّ “كمال حميد الجاعوني” من بلدة الشجرة في حوض اليرموك، كان أيضاً من بين المُفرج عنهم يوم أمس، حيث تم اعتقاله منذ قرابة ثلاثة أعوام في العام 2018، حيث كان يعمل قيادياً في فصيل شهداء اليرموك، واستمر بالعمل ضمنه بعد تحوّل تبعيته لتنظيم داعش، إلى أن قام بتسليم نفسه برفقة مجموعة معه بعد دخول الجيش والفصائل المحلية لمنطقة حوض اليرموك مباشرةً، ليتم اعتقاله منذ ذلك الحين، والإفراج عنه يوم أمس.

إقرأ أيضًا: تسجيل يكشف عن التنسيق بين تنظيم داعش وضباط من الفرقة الرابعة

إقرأ أيضًا: مقتل داعشي في صفوف الجيش السوري،في ادلب

يشار إلى أنه تم اعتقال العشرات ممن كان يعملون ضمن تنظيم داعش عند دخول الجيش والأجهزة الأمنية برفقة الفصائل المحلية إلى حوض اليرموك معقل التنظيم حينها، حيث تم حينها قتل واعتقال غالبية رؤوس وعناصر التنظيم، في حين تم الإفراج عن بعضهم من قبل ضباط في الأجهزة الأمنية فيما بعد، ورصدت درعا 24 في عدة تقارير مشاهدات لهم في عدة مناطق بعد الإفراج عنهم، وتنسيقهم مع ضباط من الأجهزة الأمنية.

https://daraa24.org/?p=17159

Similar Posts