صف مدرسي في محافظة درع

استطاع الطفل “الحبيب إياد عرسان” من بلدة صيدا في الريف الشرقي من محافظة درعا، الانتقال من الصف الأول إلى الثالث الابتدائي، بعد أن تمكن إنهاء المنهاج الدراسي للصف الأول خلال ساعات معدودة.

صرّح والد الطفل لمواقع إعلامية، بأنّهم لاحظوا اختلاف ابنه عن بقية أقرانه، خصوصاً حين حفظ الأرقام وجدول الضرب منذ سن الرابعة، وتمكن من إجراء العمليات الحسابية وحل المسائل المتنوعة قبل أن يبلغ سنّ السادسة.

وأضاف، بأنه بعد دخول ابنه المدرسة، استطاع إنهاء منهاج الصف الأول خلال ساعات، وتمكن من فهم وإدراك كل المعلومات، إضافةً إلى استطاعته القراءة بطلاقة تامة.

وأوضح والد الطفل بأنّ قدرات ابنه المميزة لفتت انتباه المعلمين والمعلمات في مدرسته في بلدة صيدا، والذين أكدوا تفوق الطفل وبأنّ مستواه يفوق مستوى أقرانه بأشواط.

إقرأ أيضًا: ضياع الطلاب بين وزارة التربية والمؤسسة العامة للمطبوعات

إقرأ أيضًا: المدارس الخاصة بين مطرقة الدولة وسندان المدرّسين

وأعلنت مديرية التربية في درعا، بأنّ الطفل “الحبيب” البالغ من العمر سبع سنوات، قد حقق ما عجز أقرانه عن تحقيقه، حيث لديه القدرة الكبيرة على إجراء العمليات الحسابية المتعددة، وحل المسائل منذ سن الرابعة، وقدرة على القراءة بطلاقة، ومقدرة خاصة على الحفظ المباشر للقصائد وغيرها.

إضافةً إلى معرفة الأرقام وقراءتها مهما بلغ كبرها، لينتقل إلى مرحلة متقدمة استطاع خلالها إجراء العمليات الحسابية، وحل المسائل المتنوعة قبل أن يبلغ السادسة من عمره، وعند دخوله الصف الأول تمكن من إنهاء المنهاج، خلال ساعات مع الفهم والإدراك الكامل للمعلومات مع مقدرة على القراءة بطلاقة.

وأردفت مديرية التربية بأن الطفل يتمتع بميزات استثنائية في الرياضيات واللغات، وبأنها أدخلت اسمه ضمن قاعدة بيانات وزارة التربية، بأسماء أطفال وطلاب لديهم قدرات خاصة، ومميزة على مستوى سوريا.

https://daraa24.org/?p=17704

Similar Posts