قرية خراب الشحم في ريف محافظة درعا الغربي
قرية خراب الشحم في ريف محافظة درعا الغربي

طيران حربي مجهول (يُعتقد بأنه أردني) شن فجر اليوم غارة جوية على محطة تنقية المياه القريبة من بلدة خراب الشحم في ريف درعا الغربي.

بعض المصادر قالت بأن القصف طال معملاً لانتاج المخدرات، بينما نفى عدد من أبناء المنطقة لمراسل درعا 24، وجود مصنع لانتاج المخدرات (مع عدم نفيهم بأن المنطقة تُعتبر معقلا لتهريب المخدرات) ، وقال أحد أبناء المنطقة بأنه يسكن بالقرب من المحطة أربع عائلات يعملون في رعي الأغنام.

أضاف بأنه يوجد بالقرب من المحطة وعلى بعد حوالي 500 م نقطة عسكرية للفرقة 15، ويتمركز بعد النقطة العسكرية (على الطريق الرئيسي) حاجز أمني يتبع للأمن العسكري (حاجز أبوجوهر).

وكان وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” هدد يوم الجمعة الماضي، بشن عمل عسكري داخل الأراضي السوري في حال لم تتوقف عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن.

قد تلجأ الأردن إلى عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية في الجنوب للحفاظ على أمنها

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن “الصفدي” قوله، إن العديد من دول المنطقة عانت من عواقب الأزمة السورية، بما في ذلك الأردن، مشيراً أن بلاده ستحرص على القيام بما يلزم للحد من أي تهديد لأمن الأردن. وإن بلاده لا تتعامل مع مثل هذا التهديد باستخفاف، وستقوم بعمل عسكري داخل سوريا لمواجهة مخاطر تهريب المخدرات، في حال لم يلمس الأردن إجراءات فعالة من النظام السوري في هذا الشأن.

وكان مصدر عسكري أُردني قد قال يوم أمس بأن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين على الواجهتين الشمالية والشرقية اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية“.

وأشار بأنه تم العثور على 1.2 مليون حبة كبتاغون، و500 كف حشيش و400 شريط جاليكا، و5 أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف، وكميات من الذخائر، إضافة إلى 300 ألف حبة كبتاغون ونصف كيلو غرام من مادة الكريستال و3 أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف، وكميات من الذخائر، على الواجهة الشمالية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=30363


إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًاً من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدّم/قدّمي شكوى

Similar Posts