أمر بتحرك نقاط للرابعة إلى بحوث جلين

قرية جلين غربي درعا

أمر بتحرك نقاط للرابعة إلى بحوث جلين بالقرب من مدينة طفس في ريف محافظة درعا الغربي

أصدرت الفرقة الرابعة أمراً لإحدى كتائبها بسحب جميع عناصرها من مواقعها إلى مركز البحوث العلمية الزراعية في بلدة جلين في الريف الغربي من محافظة درعا. وفق مصدر خاصّ لمراسل درعا 24 فإنّ الأمر كان للكتيبة 645 والتي غالبية العاملين فيها من الفصائل المحلية الخاضعة لاتفاقية التسوية والمصالحة، ويشرف على كل نقطة لها ضابط أو اثنين.

أضاف المصدر: أنّه لم يتم الاستجابة لهذا الأمر سوى من الضباط العاملين ضمن هذه النقط العسكرية، بينما لم تستجب لذلك عناصر التسوية والمصالحة، الذين هم من أبناء المنطقة.

اقرأ أيضًا: بمجموعاتها من أبناء المنطقة، الفرقة الرابعة مستمرة بتعزيز سيطرتها غربي درعا

موضحاً؛ بأنّ نقاط الكتيبة 645 تتوزع على المناطق التالية: “حاجز العلان بين بلدتي سحم والشجرة، وفي قرى الشبرق ونافعة والقصير، في منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

يُشار إلى أنّ ذلك يأتي بعد محاولة الفرقة الرابعة قبل أيام التقدم باتجاه مدينة طفس غربي درعا، وحدوث اشتباكات سقط نتيجتها عدد من القتلى والجرحى، توقفت هذه الاشتباكات بعد اجتماعات بين الوجهاء والأعيان من أعضاء لجان التفاوض المركزية من جهة، وضباط من الفرقة الرابعة واللجنة الأمنية التابعة للسلطة من جهة أخرى، وبحضور ضباط من القوات الروسية، وأسفرت المباحثات عن مطالب لممثليّ السلطة من الضباط بتهجير مجموعة من العاملين السابقين في الفصائل المحلية باتجاه الشمال السوري، وهددت خلال ذلك روسيا باستخدام الطيران إذا لم يتم الاستجابة لهذه المطالب. وأعطت مهلة تنتهي يوم غدٍ، ولم يصدر أي تصريح حتى اللحظة بخصوص ذلك.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=9883 صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *