الوقاية-من-كورونا

إصابة جديدة بفايروس كورونا ليست قادمة من الخارج

أعلنتْ وزارة الصحة السورية تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا، لشخص يعمل سائق شاحنة على خط سوريا – الأردن، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المُعلن عنها في سوريا إلى 124 إصابة.

وقد علمتْ درعا24 من مصدر خاص بأنّ الشخص المصاب ينحدر من مدينة يبرود بريف دمشق، وعند تجاوزه الحدود السورية تم إجراء اختبار فايروس كورونا على الحدود الأردنية، وظهرت النتيجة إيجابية.

وأضاف المصدر؛ انّه عند إرجاعه من الحدود الأردنية إلى معبر نصيب، تم نقله بواسطة سيارات تابعة لمديرية الصحة إلى مركز الحجر الصحي في خربة غزالة، وبعد ذلك تم أخذ مسحات للاختبار لتظهر النتيجة اليوم إيجابية، وهذه الإصابة هي من داخل سوريا، وليس قادم من الخارج.

وذكر المصدر بأنّ مركز الحجر الصحي في بلدة خربة غزالة يحوي الآن ثلاث أشخاص قادمين من الخارج، تم اخذ مسحات لهم وبانتظار نتائج الاختبار.

فيما تستمر وزارة الصحة السورية في عدم الإعلان عن سبع إصابات في محافظة درعا، تتوزع على ثلاث إصابات في بلدة الطيبة وأربعة في الجيزة شرقي درعا، وتكتفي مديرية الصحة في درعا بإرسال وفود والاجتماع برؤساء البلديات وفعاليات في هذه البلدات، وتوصي باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية.