الغارية الشرقية في ريف محافظة درعا الشرقي

اتهام عصابة خطف في الكرك الشرقي باستهداف مدنيين في الغارية الشرقية

اتهام عصابة خطف في الكرك الشرقي باستهداف مدنيين في الغارية الشرقية

استهدف مسلحون منزل أحد المواطنين في بلدة الغارية الشرقية في الريف الشرقي من محافظة درعا، وقد نتج عن ذلك إصابة مدني بجروح، واتهامات تدور حول مُسلحين مرتبطين بعصابات خطف.

أفاد مراسل درعا 24 بأنّ الاستهداف كان بواسطة إطلاق نار من قبل ملثمين يستقلون دراجة نارية. على منزل المواطن “علي جابر السراحين” في الغارية الشرقية. وقد تم إصابة المواطن “إبراهيم السراحين”، وكلا الشخصين مدنيين يسافرون للعمل في الكويت.

يأتي هذا الاستهداف بحسب مصادر مُطلعة لـ درعا 24 بعد مشاركة الاثنين الذين تم استهدافهما بمفاوضات لإطلاق سراح المواطن “محمود موسى السراحين” من بلدة الغارية الشرقية، والذي تم اختطافه منذ حوالي الشهر، وقد تم الإفراج عنه منذ أيام، بعد مفاوضات طويلة، ودفع فدية مالية لعصابات الخطف.

وأوضحتْ تلك المصادر؛ بأنّه خلال تلك المفاوضات، تم توجيه اتهامات لمجموعة من بلدة الكرك الشرقي، يقودها شخص يُدعى “عاكف زكي العبدو” (والملقب عاكف الزاكي) وهو مُتهم هو ومجموعة مُسلحة تعمل معه، بارتباطات مع عصابات خطف في محافظتي درعا والسويداء، وبحسب العديد من الشهادات من أهالي الكرك الشرقي فإن “الزاكي” يتمتع بسمعة سيئة.

يُشار إلى أن عمليات الخطف في محافظة درعا مستمرة منذ سنوات، ويقوم عليها عصابات تعمل بالتنسيق فيما بينها في محافظتي درعا والسويداء، حيث يتم الخطف بغرض الفدية المالية، ويتصلون بذوي المخطوف ويستفزونهم بفيديوهات تعذيب له، ويفاوضون ذويه على مبالغ مالية ضخمة جداً مقابل الحفاظ على حياته والإفراج عنه، وكل ذلك في ظل غياب أي حلول لهذه الظاهرة من جميع الأطراف الفاعلة في محافظة درعا.

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=5151صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *