اخر اخبار درعا 18-1-2020

حالات سرقة، محاولات اغتيال، اشتباكات، والناس يبحثون عن الليرة السورية المفقودة منذ سنوات, اخر وابرز الاخبار من محافظة درعا:

شهدت مدينة الصنمين بريف درعا ليلة أمس، اشتباكات عنيفة، وبحسب مراسل درعا24، فإنّ الاشتباكات اُستخدم فيها أسلحة خفيفة ورشاشات، وقذائف من نوع RBG، وتركزت الاشتباكات على حاجز السوق العسكري، وبالقرب من مديرية المنطقة في المدينة، وتضرر نتيجة الاشتباكات أحد منازل المدنيين، وتقطّعتْ خطوط توصيل الكهرباء في العديد من أحياء المدينة.

محاولات الاغتيال

كذلك تحدثت مصادر محليّة ل درعا24 أنّه تم استهداف المدعو ” مهند الصوفي ” بعبوة ناسفة في مدينة #الصنمين ، زُرعت أمام منزله، وهو أحد عناصر فصائل مسلّحة، ولم يحدث أي أضرار تُذكر.

وحاول كذلك مجهولون استهداف المواطن ” إبراهيم أحمد يعقوب الجباوي “، من مدينة #جاسم في الريف الشمالي من درعا، ممّا أدّى إلى إصابته بجراح نُقل على أثرها إلى أحد مشافي العاصمة دمشق.

 واستهدف مجهولون أيضاً المدعو ” ماهر الدندون ” من مدينة #إنخل في الريف الشمالي من درعا، وقال مراسل درعا24 نقلاً عن مصادر محلية في المنطقة، أنّ الاستهداف كان بإطلاق النار عليه أمس، على طريق جاسم – #نمر ، مما أدّى إلى إصابته بجروح، وهو يعمل كسائق خاصّ لدى ” فاروق الحمادي ” أحد أعضاء مجلس الشعب السوري.

حالات السرقة

فيما تشهد بعض القرى ومركز المدينة حالات سرقة بشكل يومي، حيث يوم أمس التقطت كاميرات المراقبة سرقة دراجة نارية من أمام أحد المنازل، في حي #الكاشف بمدينة درعا.

الوضع الاقتصادي والليرة السورية

 وتبقى الحالة الأقتصادية والوضع المعيشي في درعا، لا يختلفان كثيراً عن الحالة الأمنيّة، والجدير بالذكر، أنّه حصل تحسُّن طفيف في سعر تصريف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، وينتظر الجميع انخفاض أسعار المواد الرئيسية والسلع.

وكذلك استمرت حملة #ليرتنا_عزتنا والتي تفاعل معها المجتمع المحلي، بأغلب فئاته، وشهد يوم أمس تجمع للمواطنين في #المصرف_المركزي، بقصد تصريف العملة إلى ليرات، على الرغم من أنّ الليرة تعتبر خارجة من التداول منذ العام 2013، وكذلك يحصل حالات استغلال من قبل بعض الناس، من خلال بيع العملة النقدية من فئة ليرة بسعر 1000 ليرة سورية!

شاركنا رأيك حول الوضع الاقتصادي والحالة الأمنية في محافظة درعا؟

 

شاركنا برأيك؟