رفعتْ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية سعر مبيع البنزين المدعوم الذي يُباع عبر البطاقة الذكية، وطالبت الوزارة البدء بتطبيق السعر الجديد اعتباراً من الدقيقة الأولى من صباح اليوم الأحد.

وجاء ذلك في قرار من وزارة التجارة الداخلية، رفعت سعر ليتر البنزين “أوكتان 90” المدعوم على البطاقة الذكية إلى 1100 ليرة سورية، بعد أن كان 750 ليرة سورية. 

تبع القرار تصريح لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، قال فيه: “قرار رفع البنزين مدروس ومحدد للبنزين المدعوم، الذي لن يؤثر على المواد الغذائية” 

وكانت رفعت الوزارة أسعار البنزين منذ بداية العام، حيث أعلنت في شهر يناير الماضي رفع سعر البنزين المدعوم 475 ليرة ارتفاعا من 450 ليرة، وفي منتصف شهر آذار مارس تم رفع سعر البنزين العادي المدعوم إلى 750 ليرة، وخصص لكل سيارة 100 لتر شهريا يتم توزيعها كل أسبوع. 

إقرأ أيضًا: رفع أسعار البنزين للمرة الثالثة خلال أقل من أربعة أشهر!

إقرأ أيضًا: الحكومة ترفع أسعار البنزين بعد أن دعا رئيسها المواطنين للتفاؤل

قرارت رفع أسعار المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية ليست بجديدة، حيث تُعتبر نهجاً دائماً تتبعه الحكومة في سوريا، بعد نقص المواد وارتفاع سعره في السوق السوداء، في ظل نقص شديد في المواد الأساسية للحياة، والمواد المدعومة من الحكومة لا تكفي المواطنين.

قرار رفع سعر ليتر البنزين المدعوم

https://daraa24.org/?p=17124

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.