استبعاد المحامين من الدعم الحكومي

 أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة في سوريا استبعاد فئة جديدة من الدعم الحكومي، وهم المحامون أصحاب مكاتب وشركات المحاماة التي تجاوزت مدّة افتتاحها عشرة سنوات. 

وقالت الوزارة أن الآليّة الجديدة للاستبعاد تمكّن من يرغب بالاعتراض على استبعاده، أن يتقدّم باعتراضه عبر منصّة الاعتراضات الخاصّة بالمواطنين ولمدّة أسبوع من تاريخه.

موضحةً أنه سيتم دراسة اعتراضه من قبل المختصين في نقابة المحامين، وبعد أسبوع اعتباراً من تاريخه سيتم تنفيذ الاستبعاد على المنظومة في حال عدم صحّة الاعتراض وفقاً للمعيار المذكور.

وكانت وزارة الاتصالات قبل أيام قليلة بتاريخ 8 يونيو / حزيران الجاري، استبعدت المهندسين من أصحاب المكاتب الهندسية، التي تجاوزت مدة افتتاحها عشر سنوات. 

في حين كانت في الأول من شباط / فبراير 2022 استبعدت الحكومة في سوريا الآلاف من المواطنين من حامليّ البطاقة الذكية من الدعم الحكومي، واختلفت أسباب الاستبعاد فمن مغادرة صاحب البطاقة إلى خارج البلاد، إلى امتلاك آلية ذات محرك بسعة أعلى من 1500 وسنة صنعها 2008، إلى ما هنالك من الأسباب، وكانت العديد من هذه الأسباب غير حقيقية. 

يأتي هذا في وقت يعاني فيه معظم المواطنين في سوريا من حالة معيشية غاية في السوء جعلت الحصول على الأشياء الأساسية للحياة بما فيها المواد التموينية صعبة المنال، بينما الحكومة تقوم برفع أسعار المواد المدعومة وترفع الدعم عن المواطنين بدلاً من إيجاد حلول لهذه الأوضاع المعيشية. 

من تعليقاتكم على منشور استبعاد فئة جديدة من الدعم الحكومي في سوريا
 بعد استبعاد المهندسين من الدعم، الحكومة تستبعد المحامين، فهل سيطال الاستبعاد الجميع؟ 3

برأيك بعد رفع الدعم عن آلاف المواطنين، هل ستصل الحكومة يوماً إلى رفع الدعم بشكل كامل وعن جميع المواطنين؟

رابط الخبر: https://daraa24.org/?p=23800

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *