السلطات الأردنية تُسلّم شاب من درعا لنظيرتها السورية

السلطات الأردنية تُسلّم شاب من درعا لنظيرتها السورية

ألقتْ السلطات الأردنية القبضّ على شاب من بلدة نصيب في الريف الشرقي من محافظة درعا. كان يحاول اجتياز الحدود للعبور باتجاه الأراضي الأردنيّة، ومن ثمّ قامتْ بتسليمه لأحد الأجهزة الأمنية السورية.

ونقل مراسل درعا 24 عن مصادر محلية بأنّ الشاب “عدي برهان الشريف” المُنحدر من بلدة نصيب، وهو مواليد محافظة حمص، يُعاني من اضطرابات نفسية، أودتْ به إلى محاولة عبور الحدود. ليقوم الجيش الأردني بالقبض عليه، وبعد التحقيق معه، قام بتسليمه للأجهزة الأمنية في معبر نصيب – جابر على الحدود السورية الأردنية.

مصادر أخرى: تحدثتْ بأنّ الجهات الأمنية في معبر نصيب، قامت باقتياد “الشريف” إلى العاصمة دمشق، وأشار بعضها بنقله إلى محافظة حمص، محلّ توّلده. والأنباء الأخيرة تشير إلى اعتقاله لمدة عشرة أيام، ومن ثم تم اقتياده للخدمة الإلزامية.

فيما كان قتلت حرس الحدود الأردنية بداية شهر شباط / فبراير 2020 الشاب “غيث أحمد أبو زريق” من بلدة نصيب، كان يحاول عبور الحدود السورية الأردنية أيضاً، وذلك بإطلاق نار مباشر.

يُشار إلى أنّ معبر نصيب الذي عاود العمل منذ أواخر العام 2018، بعد إعلان السلطة السورية سيطرتها على محافظة درعا، وسط تفاهمات دولية على افتتاحه. فيما تتنازع السيطرة في المعبر منذ ذلك الحين، الفرقة الرابعة وجهاز الأمن العسكري، والمخابرات الجوية، ويحصل الكثير من المشاكل حول تقاسم السيطرة فيه، بهدف استمرار عمليات التهريب.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5717

شاركنا برأيك؟