حرائق-على-استراد-دمشق-درعا-في-حقول-قرية-خبب-في-محافظة-درعا

العديد من الحرائق خلال أقلّ من 24 ساعة في درعا

نشبت اليوم السبت حرائق في أراضي زراعية بالقرب من الاتستراد الدولي دمشق – درعا، وتعود ملكية هذه الأراضي إلى أهالي بلدة خبب بريف محافظة درعا جنوب سوريا، وقُدّرت الأراضي المحروقة بأكثر من 12 دونماً.

وبحسب المصادر المحلية؛ فقد تم إخماد الحريق من قبل مجموعة من الأهالي و عناصر الدفاع المدني في المنطقة، وتمت السيطرة عليه بصعوبة كبيرة.

فيما اشتعل صباح اليوم حريق آخر في أحد المنازل في حي الصحافة في مدينة درعا، وقال فوج الإطفاء في درعا؛ أنّه سارع لإخماده، وأنّ الأضرار اقتصرتْ على المادّيّة فقط.

وكذلك اندلع حريق آخر في مدينة درعا في حي السحاري على أطراف وادي الزيدي، وكان نشوبه في أعشاب يابسة وهشير، وكذلك أشار ” فوج الأطفاء ” في درعا؛ أنّه قام بإخماده، وناشد المواطنين في حال مشاهدة أي حريق الاتصال بشكل فوري من أي هاتف أرضي أو محمول على الرقم المجاني١١٣، والتأكد بأنه تابع لفوج اطفاء درعا.

وكان أمس اندلع ثلاثة حرائق في الأراضي الزراعية قرب بلدة بصير بريف درعا، وقام عناصر فوج الإطفاء في مدينة الصنمين بإخمادها.

وتكثر الحرائق في محافظة درعا مع قدوم فصل الصيف، وخاصةً حرائق المحاصيل الزراعية والتي يجهد الفلاح عاماً كاملاً لحصادها ويقدم لأجل ذلك ماله وجهده وجهد إسرته، ولكن تلتهم الحرائق في كل عام مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، في ظل عجز في التعامل السريع معها.