تهريب أدوية أمراض مزمنة في درعا، داخل فروج مذبوح!

تهريب أدوية أمراض مزمنة في درعا، داخل فروج مذبوح

ضبط عملية تهريب أدوية أمراض مزمنة من الأردن إلى سوريا

ضبطت وحدات الجمارك كميات من الأدوية المهرّبة ضمن فروج مذبوح في منطقة بصرى الشام في محافظة درعا، من المُرجح أنّها قادمة من الحدود الأردنية. وفق أحد الضباط في المديرية العامة للجمارك.

وقد صرّح الضابط عبر صحيفة الوطن شبه الرسمية، بأنّ الأدوية من الأنواع غالية الثمن وهي للأمراض المُزمنة، وقد كانت مخبأة ضمن 150 فروجاً مذبوحاً.

أضاف: بأنّه تمّ تسليم الأدوية المصادرة إلى الجهات المعنية، في حين تم تحليل لحوم الفروج التي اُستخدمت لتهريب هذه الأدوية، وتبين أنها لحوم فاسدة ولا تصلح للاستهلاك البشري.

مُشيراً؛ بأنه تم مصادرة اللحوم أيضاً، وتسليمها لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لاتخاذ الإجراءات التي تخصّها في مثل هذه القضية.

اقرأ أيضًا: أسعار الدواء مختلفة بين صيدلية وأخرى، فما السبب؟

ورصدت درعا 24 ارتفاع العديد من أسعار الأدوية، واختلافها من صيدلية لأخرى، وقامت العديد من معامل الأدوية بخفض الكميات المُنتجة، ورفعت الأسعار بأرقام تختلف عن تسعيرة وزارة الصحة في ظل عدم وجود ضوابط لكل ذلك.

وقد كانت وزارة الصحة في سوريا رفعت أسعار الأدوية أكثر من مرة وذلك بالتزامن مع انهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، وارتفاع سعر صرفه في البنك المركزي من 438 ليرة سورية إلى 704 ليرات، ومن ثم إلى 1255 ليرة.

اقرأ أيضًا: الأدوية بين ارتفاع أسعارها وانقطاعها تصريحات متناقضة لمسؤولي القطاع!

يُذكر أنّ الحدود الأردنية ضبطت عشرات المرات كميات كبيرة من المخدرات، يتم تهريبها من سوريا باتجاه الأردن، ولم تضبط الحدود السورية ومديرية الجمارك إلا القليل من عمليات تهريب المخدرات أو جميع المواد الممنوعة

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=9290صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

One Comment

  1. يعني اذا ما في دولة ولاخدمات صحية شو بدها تساوي العالم اللي بتحتاج هاي الأدوية، واللي ممكن تموت اذا ما اخذتها يعني المهم تتأمن اذا مافي دولة تأمنها ، بكون التهريب حل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *