سوء-الطرق-في-محافظة-درعا

درعا : عشرات الوفيات نتيجة حوادث السيّر، وإشارات المرور غائبة!

درعا : عشرات الوفيات نتيجة حوادث السيّر، وإشارات المرور غائبة: 256 حادث سير في محافظة درعا، تسببتْ بوفاة 34 مواطناً، وذلك حسب ما تم تسجيله فقط من قبل فرع المرور في درعا خلال العام 2019، وكذلك 117 حادثاً تسببتْ بوفاة العشرات منذ بداية العام 2020.

تأتي هذه الحوادث نتيجة السرعة الزائدة، وسوء الطرقات وانتشار الحفر فيها، في ظل غياب إشارات المرور بشكل نهائي حتى من وسط مركز مدينة درعا، وعدم وجود أي شاخصات ودلالات مرورية، يرافق ذلك غياب الوعي لأهمية القيادة ومسؤوليتها.

فيما كانت مركز مدينة درعا قبل 10 سنوات يحتوي على إشارات المرور، ولكنها اختفتْ وتعطّلتْ، على الرغم أنّ هذه المنطقة لم تخرج عن سيطرة السلطة خلال العشر سنوات، والحاجة لإشارات المرور والشاخصات كبيرة، لأن مركز المدينة فيه حركة كثيفة وشبه دائمة، حيث يتردد عليه المواطنين من ريف درعا بشكل يومي.

وكانت رصدت درعا24 أعمال صيانة وتعبيد لبعض الشوارع في مركز مدينة درعا ولبعض الطرق الرئيسية في بعض المدن والبلدات، وقد لاقت هذه الأعمال الكثير من الانتقادات لأنها لم تخلُ من أخطاء كثيرة في التطبيق، إضافة إلى أنها عمليات ترميمية وليس تعبيد كامل الطرقات.

يُشار إلى أنّ محافظة درعا تعاني من نقص معظم الخدمات وهناك شوارع رئيسية وفرعية بحاجة إلى إصلاح، ولكن عمليات الإصلاح لم تشمل إلا القليل من المناطق، ولم تُسهم مطلقاً في الوقاية من حوادث السير.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3638

شاركنا برأيك؟