دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550

دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550

دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550 : حدد مصرف سوريا المركزي اليوم سعر الدولار مقابل الليرة السورية للراغبين بدفع بدل عن الخدمة الإلزامية في الجيش، محدداً 2550 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد. بينما تسليم الحوالات الخارجية وجميع الأمور التجارية فيتم التعامل بسعر المركزي المُحدد ب 1250 ليرة سورية فقط.

دولار الحوالات بـ 1250 ليرة سورية ودولار دفع البدل 2550 ليرة
دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550

 كذلك أتاح المصرف المركزي الدفع بالليرة السورية فقط للأشخاص المشمولين بالفقرة أ والفقرة ب من المرسوم رقم 31 لعام 2020:

– يحق للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره ثلاثة آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق سعر الصرف الذي يحدده مصرف سورية المركزي بتاريخ التسديد وبعد هذا القرار فان دولار دفع البدل يعادل 2550 ل.س.

– يستفيد العسكريون الموجودون في الخدمة الإلزامية من أحكام البند السابق.

وكذلك الطيارين المدنيين والذين أجلوا أنفسهم عن الخدمة الإلزامية مدة خمس سنوات فقد نص المرسوم على:

– يحق للطيار العامل لدى مؤسسة الخطوط الجوية السورية الذي تم تأجيله لمدة خمس سنوات متواصلة أو الذي أتم خمس سنوات خدمة فعلية لدى المؤسسة المذكورة واستمر خلالها بمزاولة المهنة دفع بدل نقدي مقداره عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق سعر الصرف الذي يحدده مصرف سورية المركزي بتاريخ التسديد.

وأوضح البيان أن دفع البدل بالليرات السورية ينحصر بتطبيق البندين آنفي الذكر من المرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2020، ولا ينطبق على بقية مواد المرسوم، وهذا يعني انه يجب الدفع بالدولار حصراً للبقية.

ينحصر دفع البدل النقدي سواء كان بالليرات السورية أو الدولار الأمريكي أو اليورو في فروع مصرف سورية المركزي بالمحافظات، كما يُحتسب المعادل للراغبين بالدفع بعملة اليورو. بناءً على النشرة التقاطعية التي يصدرها مصرف سورية المركزي بصورة يومية والمستندة إلى الأسعار العالمية لليورو والدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا: ’’ المركزي ‘‘ لا نسعى لإعادة سعر الصرف بل المحافظة على استقرار نسبي!

وضمن السياق ذاته يتم قبول البدل النقدي سواءً كان بالليرات السورية أو الدولار الأمريكي أو اليورو نقداً (كاش) حصراً، ولا يقوم مصرف سورية المركزي أو أي من المصارف العاملة ومؤسسات الصرافة المرخصة ببيع الدولار الأمريكي واليورو بهدف دفع البدل النقدي، كما يحق لمن يفوضه المكلف استلام مبلغ الحوالة نقداً (كاش) لدفع البدل النقدي من مؤسسات الصرافة أو المصارف المرخصة بناءً على كتاب من شعبة التجنيد.

 الجدير بالذكر أن سعر الدولار مقابل الليرة السورية حسب نشرات المصرف يبلغ 1250 ل. س وينطبق على تسليم الحوالات الخارجية، بينما صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية في محافظة درعا متقلب بين يوم وآخر. وقد بلغ اليوم 2650 ليرة سورية.

دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550
دولار الحوالات 1250 ل.س ودولار دفع البدل 2550
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=7638قناة درعا 24 على التيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *