تزفييت-شوارع-الحراك-في-درعا-جنوب-سوريا

صيانة وتعبيد شوارع أم مجرد حلول مؤقتة؟

رصدت درعا24 بالصور أعمال صيانة وتعبيد الشارع العام في مدينة الحراك في الريف الشرقي من محافظة درعا، وقد لاقى ذلك استحساناً من قبل البعض وانتقادات من قبل آخرين.

مصدر محلي من مدينة الحراك تحدث لـ درعا24 بأنّ أعمال تعبيد الشارع العام التي من المفترض أنّه تم تنفيذها منذ سنوات، تُعتبر حاجة ماسّة وأساسية حيث الحفر في الشوارع كبيرة جداً، وإصلاحها بات أمراً ضرورياً، وأي عمليات إصلاح لها ولو بشكل جزئي هو أمر جيد، راجياً أن يتم استكمال أعمال التعبيد كلّ شوارع المدينة.

مصدر آخر من ذات المدينة أوضح بدوره: ’’ أنّ عمليات التزفييت ( تعبيد الشوارع ) أشبه ما تكون بالترقيع وهي أقل من المستوى المطلوب بكثير، وهناك العديد من الشكاوى من السكّان بأنّ طبقة الزفت رقيقة جداً، وكذلك هناك فراغ متروك بجانب الشارع يتجاوز الـ 50 سم، ناتج عن خللٍ في تنفيذ العمل ‘‘.

فيما تستمرُ أعمال الصيانة والتعبيد لبعض الطرقات في عدّة مدنٍ وبلداتٍ من محافظة درعا، وبإشراف من مديرية الخدمات الفنيّة في المحافظة وبآليتها، وبالتعاون مع مؤسسة الطرق والجسور – فرع المنطقة الجنوبية.

وقد أعلنتْ مديرية الخدمات بأنّ الأعمال تتم في مدينة الحراك والصورة وعلما وخربة غزالة والصنمين ومدخل مدينة درعا عند حاجز الشرع وفي حي سجنة وسبقها في مدينة داعل وعتمان ومحجة، وفي العديد من المناطق الأخرى.

يُشار إلى أنّ محافظة درعا تعاني من نقص حادّ في كثير من الخدمات بما في ذلك الكهرباء والماء، ومعظم الطرقات بحاجة إلى إصلاح ولم تتم أي عمليات إصلاح منذ 10 سنوات سوى التي تجري الآن وهي في مناطق محددة، وبقية المناطق ما تزال لا يوجد فيها أي عمليات إصلاح.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-Lk