أسعار البيض تحلّق ومن المتوقع أنْ ترتفع أكثر!

تجاوز سعر طبق البيض الواحد منذ قرابة الأسبوع إلى اليوم حائط الـ 5000 ليرة سورية في محافظة درعا. بعد أن كان الأسبوع الذي قبله بين ال 4200 إلى 4600 ليرة. بينما هناك توقعات بأن يستمر في الارتفاع.

وسط هذا الارتفاع الجنوني بأسعار البيض غابت الوجبة الأساسية عن موائد الإفطار. حيث يعجز غالبية الناس عن شرائها. بسبب ضيق الحالة المعيشية. كذلك امتنع العديد من أصحاب المتاجر عن عرضها في السوق.

اقرأ أيضًا: أسعار البيض في ارتفاع، ومسؤول «الخطة الإنتاجية للعام هي 100 مليون»

في حين هناك دعوات للعديد من المواطنين إلى مقاطعة عن شراء البيض لسعره الخيالي. ذلك بهدف الضغط لخفضّ سعره. مُشيرين بأنّ ارتفاعه ناجم عن جشع واستغلال بعض التجار في بيع هذه المادّة.

أحد مربيّ الدواجن عزا غلاء البيض إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، حيث وصل سعر طن العلف لنحو مليون ومئة ألف ليرة سورية. بعد أن انخفض قبل فترة إلى 700 ألف ليرة.

أضاف: بأنّه من المتوقع عزوف المربين عن المتابعة في هذا العمل بسبب الخسائر الكبيرة. التي لم يستطع معظم مربي الدواجن تحمّلها. بسبب الغلاء الكبير في أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية والمحروقات ومعظم مستلزمات التربية.

مؤكداً: مع قدوم فصل الشتاء، فإنّ الكمية من محروقات التدفئة التي تؤمنها وزارة الزراعة غير كافية. وسيكون الاعتماد على المازوت الصناعي أو التجاري. و عندها حكماً سيرتفع البيض ليصل إلى 6000 ليرة وربما أكثر.

اقرأ أيضًا: تسوية للمداجن في درعا، ومهرجان ومعرض للدواجن!

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6149

Similar Posts