فادي الغانم
الشاب فادي خالد الغانم

إطلاق سراح المواطن “فادي خالد الغانم” من بلدة اليادودة في الريف الغربي من محافظة درعا، حيث تم تركه في محيط بلدة المزيريب، وفق ما أفاد به مصدر محلي من أبناء اليادودة لمراسل درعا 24.

وأضاف المصدر بأنه تم تركه بعد إطلاق النار عليه، وإصابته في ساقِه، وقد توجهت مجموعة محلية من بلدة اليادودة إلى المزيريب ونقلته إلى بلدته، وتم إطلاق النار بكثافة احتفالاً بوصوله إلى اليادودة.

ظهر “الغانم” اليوم في شريط مصوّر – حصلت درعا 24 على نسخة منه – يعترف خلاله أن مجموعة “محمد جاد الله الزعبي” ومجموعة “إياد الغانم” هم من نفذوا عملية اغتيال القيادي في اللجان المركزية “راضي الحشيش” من تل شهاب، الذي تم اغتياله أثناء عودته من مدينة درعا، في كانون الأول 2023.

الشريط المصور لاعترافات الغانم

فيما كان من بين الأسماء التي اعترف عليها “الغانم” شاب يُلقّب بـ “محمد الصقر” الذي تم اغتياله قبل ثلاثة أيام، وراح ضحية ذلك أيضاً الشاب “زاهر الخطيب” من اليادودة، وقد أُصيب نتيجة ذات العملية أيضاً الشاب “محمد نضال المنجر” وهو مدني، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كان يتواجد في مكان الاستهداف. وقد غادرت السيارة التي كانت تحمل منفذو عملية الاغتيال باتجاه مدينة درعا.

وقد حصلت درعا 24 على معلومات حول “محمد الصقر”، تؤكد أنه ينحدر من قرية الشيخ سعد، واسمه “عهد محمد الكركي” ويُطلق على نفسه اسم “الصقر”، وكان يعمل قبل العام 2018 ضمن ما كان يُسمّى “حركة المثنى الإسلامية” وضمن تنظيم داعش في حوض اليرموك، وغادر إلى محافظة إدلب لاحقاً، ثم رجع مرة أخرى إلى اليادودة، وكان يعمل قبل اغتياله ضمن مجموعة “إياد الغانم”.

وكذلك من بين الأسماء “أمجد المزعل” الذي ينحدر من منطقة حوض اليرموك، ويُقيم في اليادودة، ويعمل ضمن مجموعة “إياد الغانم”، ومن بين الأسماء أيضاً “عبد الله العودات” من بلدة تسيل، والذي كان يعمل ضمن تنظيم داعش في حوض اليرموك، والعديد من الأسماء الأخرى من العاملين ضمن مجموعتي “إياد الغانم” و “محمد جاد الله الزعبي”.

اقرأ أيضاً: صراع العروش بين قادة الفصائل المحلية غربي درعا

وحسب مراسل درعا 24 فإن “فادي الغانم” – الذي تم إطلاق سراحه اليوم – يعمل ضمن مجموعة محلية يقودها “أحمد جاد الله الزعبي” منذ مقتل شقيقه القيادي “محمد جاد الله الزعبي” في كانون الثاني 2024 خلال اشتباكات مع اللجان المركزية واللواء الثامن.

ورصدت الشبكة الأسبوع الماضي اختطاف “الغانم” أثناء تواجده في بلدة المزيريب، وحسب مصادر محلية من أبناء المنطقة فقد تم اقتياده إلى جهة مجهولة من قِبل مقاتلين محليين تابعين للجان المركزية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=39852

Similar Posts