مركز نصيب الحدودي (درعا 24)
مركز نصيب الحدودي (درعا 24)

أغلقتْ مجموعات محلية يتبع بعض العاملين فيها لفرع الأمن العسكري، أحد أجنحة جمرك نصيب على الحدود السورية – الأردنية، وأوقفت عمل الاستراحات هناك، وأجبرتها على الإغلاق، ومنعت تحميل البضائع منها، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر من الجمرك، بأن الإغلاق جاء بعد منع عاملين هناك سيارات تتبع لكلاً من القيادي “غسان أبو زريق” والشيخ “عامر الراضي” من العبور، مما دفع القادة إلى إغلاق الجناح، ومنع الحركة فيه.

وقالت ذات المصادر بأن الأنباء تُشير إلى أنه تم التوصل لاتفاق مساء اليوم، ومن المتوقع أن يعود ما تم إغلاقه للعمل من جديد، اعتباراً من صباح يوم غدٍ الاثنين.

فيما يعتبر “غسان أبو زريق” أحد أبرز المتهمين بالعمل في تجارة المخدرات في المنطقة، ويقود مجموعة تتبع للأجهزة الأمنية، وهو ابن عم القيادي المحلي التابع للأمن العسكري “عماد أبو زريق“، الذي تم إدراجه منذ أشهر على لوائح عقوبات أمريكية وبريطانية، برفقة مسؤولين سوريين، ضالعين في تجارة وترويج المخدرات في البلاد.

القيادي في الأمن العسكري عماد أبو زريق
القيادي المحلي في الأمن العسكري “عماد أبو زريق”.

يُسيطر في جمرك نصيب القيادي “عماد أبو زريق” المذكور أعلاه، وله مكاتب واستراحات يديرها هو وشقيقه “ربيع أبو زريق” برفقة آخرين، وكذلك “غسان أبو زريق” والشيخ “عامر الراضي” وقادة آخرين لهم سيطرة في الجمرك، ويُتهم كثيرٌ منهم باستغلال ذلك للعمل في تجارة وتهريب المخدرات، ويتواجد في الجمرك أيضاً قوات تابعة لفرع الأمن العسكري والسياسي والمخابرات الجوية، فضلاً عن موظفي الجمارك، والشرطة المدنية.

اقرأ أيضاً : الأردن تعلن إغلاق معبر نصيب بسبب الأوضاع الأمنية

الرابط: https://daraa24.org/?p=35552

Similar Posts