سحم الجولان في ريف درعا الغربي

اختطاف شابين من بلدة سحم الجولان في الريف الغربي من محافظة درعا، ووفقاً لشريط مُصوّر حصلت درعا 24 على نسخة منه، يظهر فيه اعترافات الشابين بتورطهما بعملية خطف وقعت مؤخراً في البلدة. 

وفي التفاصيل قال مراسل درعا 24 بأن كلّاً من الشاب “أحمد محمود الدبع، وعلى السليم” وينحدران من بلدة سحم الجولان غربي درعا، تم اختطافهما من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، غادرت بهما بسرعة خارج البلدة.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر محلية في بلدة سحم الجولان بأن حادثة الخطف يتورط فيها ستة أشخاص آخرين، من ضمنهم ”الدبع“ و“الشريف“. 

فيما يظهر في الفيديو الذي تم تداوله عبر مجموعات على تطبيق وتساب، اعتراف الشابين بتورطهما باستدراج الشاب “عبد السلام الصفدي” ثم اختطافه، وابتزاز ذويه بمطالبتهم بفدية مالية، حيث طلب الخاطفون عشرين آلف دولار في البداية ثم عشرة آلاف، ثم قاما بإطلاق سراحه لاحقاً.

كانت رصدت درعا 24 اختطاف الشاب “عبد السلام الصفدي” مساء الأحد 28 يناير / كانون الثاني 2022، وقد قامت قوات محلية من مفرزة سحم الجولان التابعة لجهاز الأمن العسكري صباح اليوم التالي، بمداهمة عدّة منازل في البلدة، بعد أنباء تلقتها تحدد مكان “الصفدي” لكنها لم تتمكن من إيجاده، وقد تم إطلاق سراحه بعد احتجازه لأقل من 24 ساعة. 

فيما يستمر اختطاف الطبيب “حيدر الرفاعي” من بلدة أم ولد في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد أن كان عائداً من عيادته في الغارية الشرقية بتاريخ 11 يناير / كانون الثاني 2022 باتجاه بلدته أم ولد، وهو طبيب أسنان وعيادته في الغارية الشرقية. ويستمر ابتزاز ذويه لدفع فدية مالية مقابل الإفراج عنه. 

وأما الحادثة الأكثر تداولاً في المحافظة فهي استمرار اختطاف الطفل “محمد فواز القطيفان” من بلدة إبطع وسط درعا، الذي يبلغ من العمر ست سنوات، منذ قرابة ثلاثة أشهر، حيث تم اختطافه أثناء توجهه إلى مدرسته بتاريخ 2 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، ويقوم الخاطفون بابتزاز ذويه بإرسال مقطع فيديو يوضح تعرضه للضرب وهو يبكي ويصرخ. ويطالب الخاطفون بمبلغ مالي 500 مليون ليرة سورية أي ما يعادل 140 ألف دولار أمريكي.

الرابط القصير: https://daraa24.org/?p=17988

Similar Posts