تل الجموع بين نوى وتسيل

فقدان التواصل مع مواطن في بلدة تسيل في ريف درعا الغربي:

اختطاف المواطن “أحمد رشراش السلامات”  من بلدة تسيل في الريف الغربي من محافظة درعا، ويطالب الخاطفون بـ 100 ألف دولار مقابل الإفراج عنه.

وقال مراسل درعا 24 بأنّ “السلامات” البالغ من العمر قرابة 40 سنة، تم اختطافه أثناء توجداه على الطريق الواصل بين بلدة تسيل ومدينة نوى غربي درعا، بالقرب من تل الجموع العسكري عند وحدة المياه.

وأضاف بأن الحادثة وقعت مساء أول أمس الثلاثاء، حيث كان يستقل “السلامات” دراجته النارية عائداً من نوى باتجاه منزله في بلدة تسيل. 

استمرار اختطاف طبيب من بلدة أم ولد في ريف درعا الشرقي

فيما رصدت درعا 24 استمرار اختطاف الطبيب “حيدر الرفاعي” من بلدة أم ولد في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد أن كان عائداً من عيادته في الغارية الشرقية بتاريخ 11 يناير / كانون الثاني 2022 باتجاه بلدته أم ولد، وهو طبيب أسنان وعيادته في الغارية الشرقية. ويستمر ابتزاز ذويه لدفع فدية مالية مقابل الإفراج عنه.

استمرار احتجاز طبيب من بلدة الكرك في ريف درعا الشرقي

كذلك رصدت درعا 24 احتجاز الطبيب “أحمد السكري” بتاريخ 5 فبراير / شباط 2022 أثناء تواجده في بلدة أم ولد في الريف الشرقي من محافظة درعا، وفق مصادر محلية حينها فمن قام باحتجازه هم أفراد من مجموعة محلية تابعة لجهاز الأمن العسكري تعمل شرقي درعا، يقودها “أبو علي اللحام” من بلدة أم ولد. و”السكري” دكتور اختصاصي طب أسنان، وينحدر من بلدة الكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي. 

استمرار اختطاف الطفل “فواز القطيفان”

كما يستمر اختطاف الطفل “محمد فواز القطيفان” من بلدة إبطع في الريف الأوسط من محافظة درعا، الذي يبلغ من العمر ست سنوات، منذ قرابة ثلاثة أشهر، حيث تم اختطافه أثناء توجهه إلى مدرسته بتاريخ 2 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، ويطالب الخاطفون بمبلغ مالي 500 مليون ليرة سورية أي ما يعادل 140 ألف دولار أمريكي. 

وآخر الأنباء الواردة حول الطفل “القطيفان” أنه ما يزال قيد الاختطاف ولا يوجد أي تواصل بين ذوي الطفل والخاظفين منذ أيام، وقد تم جمع المبلغ الذي طلبه الخاطفون كاملاً، وتنتظر العائلة تواصل الخاطفين كي يتم دفع الفدية مقابل إطلاق سراح الطفل. وتعتبر هذه الحادثة من أكثر القضايا تداولاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا والعالم العربي.

https://daraa24.org/?p=18070

Similar Posts