كاريكاتير الدخل والمصروف
كاريكاتير الفنان عبد الهادي الشماع

صرّح مصدر في مصرف سوريا المركزي، بأن أولى المواد التي بدأ المواطن يلحظ انخفاض أسعارها في الأسواق هي مادة الفروج، وبأنه يعمل على ضبط “نزيف” تسرّب العملات الأجنبية إلى الخارج.

وأضاف في تصريح لصحيفة الوطن شبه الرسمية، بأن تحسن الأسعار يعود إلى قيام القطاع الخاص بالاتفاق مع المصرف المركزي، على استخدام القطع الناجم عن صادراته لاستيراد مادة الأعلاف، والتي بدأت بالوصول تباعاً وبأسعار أقل من المتوفرة حالياً.

لافتاً إلى أن هناك عملاً دائماً ومستمراً من قبل المصرف المركزي، لتحسين سعر صرف الليرة السورية، في ظل الحصار الخانق والإجراءات القسرية التي تؤثر بشكل سلبي على سعر الصرف.

موضحاً، أن الإجراءات والقرارات التي أصدرها المصرف المركزي في الأشهر القليلة الماضية والتي ساعدت بتسهيل تصدير المنتج السوري، إضافة إلى اتفاق تعاون تم مع القطاع الخاص، ساهمت في ضبط «نزيف» تسرب العملات الأجنبية إلى الخارج إلى حد كبير، ما أدى إلى تحسن في سعر صرف الليرة.

وأشار إلى أن المصرف مستمر من خلال عدة إجراءات في دعم العملة الوطنية، وبالتالي تخفيض الأسعار في الأسواق.

أسعار المواد التموينية وبعض السلع الاستهلاكية خلال النصف الثاني من شهر شباط 2024 في الريف الغربي

جديرٌ بالذكر أن سعر تصريف الدولار الأمريكي الواحد مقابل الليرة السورية في السوق السوداء في محافطة درعا، بلغ أكثر من 14300 ليرة سورية، وسعر تصريف المصرف المركزي 13400 ليرة.

هل بدأتم بملاحظة انخفاض الأسعار في أسواق محافظة درعا؟

شاركونا بآرائكم من خلال على صفحة الفيسبوك من هنا

الرابط: https://daraa24.org/?p=38431

Similar Posts