دمار واسع ضمن أحياء درعا البلد
دمار واسع ضمن أحياء درعا البلد

هزّ انفجار أحياء درعا البلد، ناجم عن قيام وحدات من الهندسة التابعة للجيش بتفجير مادة من مخلفات الحرب في حي المنشية، وهناك أنباء عن إصابة شخص جراء ذلك. وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

دارت العديد من المعارك في حي المنشية ومحيطه خلال السنوات الماضية، بين وحدات من الجيش ومليشيات تابعة له من جهة، وفصائل محلية من أبناء المنطقة من جهة أخرى.

كذلك قام الجيش بقصف هذا الحي ومعظم أحياء درعا البلد، بالأسلحة الثقيلة لسنوات، وتم قصفها أيضاً بواسطة الطيران المروحي والحربي الروسي والسوري، وترك كل ذلك العديد من المواد غير المنفجرة من مخلفات هذه الحرب، فضلاً عن العبوات الناسفة والألغام والتي تُشكل خطراً كبيراً اليوم على حياة الناس.

اقرأ أيضاً : ليل درعا البلد : قصف ومحاولات تقدم واشتباكات

فيما أُصيب طفلين من مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، جراء انفجار مادة من مخلفات الحرب يوم أمس، بالقرب من منزلهما، وقد تم نقلهما إلى المشفى.

كما قُتل يوم أمس مواطن من الكتيبة شمالي بلدة خربة غزالة في الريف الشرقي من درعا، بينما كان يعمل في حراثة الأرض على جراره الزراعي، في السهول الزراعية في محيط اتستراد درعا – دمشق.

وبذلك يكون عدد ضحايا مخلفات الحرب في محافظة درعا منذ بداية العام 2023 حتى اليوم، ما يزيد على تسعة مدنيين، بينهم سبعة أطفال، إضافة إلى إصابة ثمانية أطفال آخرين.

هذا وقد أفردت درعا 24 العديد من التقارير خلال الأيام القليلة الماضية حول مخلفات الحرب وخطرها، وروتْ العديد من قصص أولئك المدنيين وذويهم، ممن قتلتهم أو أصابتهم بجروح وإعاقات دائمة، وأوضحت مخاطر هذه المواد غير المنفجرة عبر ملصقات توعية ونشرات حول ذلك، ويمكنكم قراءة التقرير الأخير ضمن الرابط. هنا

الرابط : https://daraa24.org/?p=33978

Similar Posts