صورة البيت الذي تم تفجيره في مدينة جاسم وكان يتحصّن فيه مجموعة من داعش
صور البيت الذي تحصن فيه عناصر من داعش وتم تفجيره ومقتل أربعة بينهم أمراء من داعش (درعا 24)

أكدت مصادر خاصة لمراسل درعا 24 قيام اللواء الثامن بنقل جثة أمير داعش “أبو عبد الرحمن العراقي” إلى المملكة الأردنية، وتسليمها للقوات الأمريكية.

وأضافت المصادر بأن اللواء الثامن التابع لجهاز الأمن العسكري، والفصيل المحلي الأكبر في الجنوب السوري، نقل جثة العراقي عبر الحدود الأردنية – السورية، بعد استخراجها من القبر الذي وضعت فيه في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا.

وكان أكد مراسل درعا 24 دخول قوات تابعة للواء الثامن إلى مدينة جاسم قبل أيام، في التاسع من كانون الأول / ديسمبر 2022، واستخرج جثة العراقي من مقبرة العالية غربي المدينة، ثم نقلها خارج المدينة.

فيما كانت شنّتْ الفصائل المحلية من أبناء مدينة جاسم ومن مناطق أخرى وبرفقة اللواء الثامن حملة عسكرية ضد بقايا تنظيم داعش في المنطقة، واندلعت اشتباكات في الـ 14 من أكتوبر / تشرين الأول 2022، وتم قتل العشرات منهم بينهم العراقي، حيث تم تفجير المنزل الذي كان يتحصن فيه برفقة آخرين. كما تم القبض على بعض المتهمين بالانتماء للتنظيم، وفرار البقية منهم إلى مناطق أخرى في المحافظة. 

إقرأ أيضاً: ما الذي حصل في مدينة جاسم؟ الفصائل تصدر بياناً حول الأحداث

يُشار إلى أنّ القيادة المركزية للجيش الأميركي أعلنت في مطلع هذا الشهر مقتل زعيم تنظيم داعش، والذي أسمته “أبو الحسن الهاشمي القرشي” في درعا جنوبي سوريا، وجاء في البيان أنه “قُتل على يد فصائل الجيش السوري الحر”. بحسب تعبيرهم.

الرابط: https://daraa24.org/?p=27755

Similar Posts