مدينة داعل في ريف محافظة درعا جنوب سوريا

شنّت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات في مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا، استمرت يومي أمس وأول أمس، وطالت أكثر من عشرة مقاتلين محليين خاضعين لاتفاقية التسوية والمصالحة.

وأكد مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية بأنّ الأشخاص الذين تم اعتقالهم، هم “محمد موسى أبو الهوى، وأحمد موسى أبو الهوى، ومحمد فايز الجبر (محمد الحجة)، وهيسم الفاعوري، وإسماعيل ياسين الفاعوري، وعبدالله التمكي، عبد الرحيم التمكي، وعبد الرحمن التمكي، وربيع الجبر، ويحيى الديري، ومحمد عزات الفاعوري، وآخرون”.

وأشار المراسل إلى أنّه لم يتم معرفة سبب اعتقالهم حتى اللحظة، وذلك على الرغم من امتلاكهم جميعاً لبطاقات التسوية، التي حصلوا عليها في العام 2018، وفقاً لاتفاقية التسوية والمصالحة التي يرعاها الجانب الروسي.

في سياق متصل فقد أفادت مصادر محلية بقيام الأجهزة الأمنية بمداهمة عدد من المنازل في مدينة الحارة في الريف الشمالي من محافظة درعا صباح اليوم الاثنين، واعتقلت أربعة شُبّان من أبناء المدينة.

كذلك شنّت الأجهزة الأمنية يوم أمس الأحد حملة اعتقالات في مدينة داعل وسط درعا، طالت خمسة أشخاص من أبناء المدينة، عُرف منهم المواطن “محمد شحادة عوير”، وما يزال قيد الاعتقال حتى لحظة إعداد الخبر.

تزامنت حملة الاعتقالات مع انتشار أمني مُكثّف ومصادرة العديد من الدراجات النارية، وتفتيش لعدد من المنازل في الحي الشمالي من المدينة، جاء ذلك بعد اغتيال عنصرين من مخفر الشرطة في مدينة داعل في ذلك الحي، ينحدر أحدهما من درعا والآخر من محافظة ريف دمشق.

يُشار إلى أن مدن الشيخ مسكين وداعل والحارّة من أكثر المدن في المحافظة انتشاراً أمنياً، ويوجد فيها العديد من الحواجز العسكرية والنقاط الأمنية، ولكن على الرغم من ذلك يقع فيهما حوادث اغتيال بين الحين والآخر، وتقوم الأجهزة الأمنية بشنّ حملات اعتقالات، وتداهم بعض المنازل، وتنصب حواجز طيارة، وتُضيّق على المدنيين.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14729

Similar Posts