بلدة المسيفرة في ريف درعا الشرقي

دخل رتل عسكري للواء الثامن التابع للأمن العسكري، إلى بلدة المسيفرة في الريف الشرقي من محافظة درعا، وتم اعتقال أربعة من أبناء البلدة، ونقلهم إلى مدينة بصرى الشام، المعقل الرئيسي للواء، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصدر محلي من أبناء بلدة المسيفرة بأنه خلال الحملة التي يشنّها اللواء الثامن في البلدة اليوم، تم اعتقال هؤلاء الأربعة وهم: “محمد حسن فلاح الزعبي، وفهد عيسى الزعبي، وسعد محمد الزعبي الملقب بـ سعد الدرزية، ومحمد خالد الزعبي”.

ونقل المراسل عن مصدر في اللواء، أن سبب الحملة التي تتم في المسيفرة اليوم، هو اعتقال مطلوبين يتعاملون مع مجموعة القيادي المحلي “محمد علي الرفاعي، المُلقب أبو علي اللحام” من بلدة أم ولد، والذي يتبع للمخابرات الجوية، وذلك بناءً على اعترافات اثنين آخرين من أفراد المجموعة تم اعتقالهم سابقاً.

ورصدت درعا 24 في السادس من نيسان الجاري، اعتقال اللواء كلاً من الشابين “مهند الشاذلي” و”محمد عدنان، الملقب نيغا” أثناء محاولتهما الدخول من بلدة أم ولد إلى المسيفرة، وقد أُصيبا نتيجة إطلاق نار حينها، وتم نقلهما إلى مشفى بصرى الشام، وهما يعملان ضمن مجموعة “أبو علي اللحام”.

يأتي هذا بعد قيام اللواء الثامن بملاحقة مجموعة “محمد عماد الكردي” التابعة لـ” اللحام” في بلدة المسيفرة، وفرارها إلى بلدة أم ولد، ورصدت درعا 24 بدء الاشتباكات حينها في مارس / آذار الماضي، بعد استهداف مجموعة “الكردي”، لسيارة تابعة للواء الثامن، كان يستقلها قيادي في اللواء من بلدة النعيمة، فتم ملاحقة مجموعة “الكردي” في المسيفرة، وانتهى الأمر بفرارها إلى أم ولد.

الرابط: https://daraa24.org/?p=40017

Similar Posts