لجنة مياه الطيبة

أطلق أهالي بلدة الطيبة في الريف الشرقي من محافظة درعا حملة لجمع تبرعات لتأمين مياه الشرب، ولاقت قبولاً واسعاً في البلدة، وتم التبرع من قِبل ميسوري الحال، وأبناء البلدة بالأموال، في حين ساهم ثلاثة أشخاص منهم في حفر ثلاثة آبار إضافية، أحدهم بشكل كامل، والاثنين الآخرين بحفر 250 متر في كل واحد، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأوضح المراسل بأن الحملة جاءت بعد اجتماعات في بلدة الطيبة، وتشكيل لجنة فزعة لمياه الشرب، تتكون من 30 متطوعاً، وتم تشكيل مجلس إدارة لهذه اللجنة، يتكون من 15 شخصاً، وقامت اللجنة بفحص الآبار في البداية، وشغلت بئر منها وأوصلت المياه للعديد من خطوط مياه الشرب في البلدة، وذلك بتبرعات من أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها، وبلغت حوالي 10 ملايين ليرة سورية.

مضيفاً بأن اللجنة اجتمعت مع محافظ درعا، الذي أعطى اعتماداً لأعضاء مجلس الإدارة في اللجنة بشكل رسمي، وأوصى الجهات المختصة بالتعاون معهم، وبعد ذلك تم إطلاق حملة التبرعات، وتم خلال اليوم الأول جمع أكثر من 182 مليون ليرة سورية، ومن المتوقع جمع المزيد من المال لأن هناك إقبال على المساهمة في إعادة مياه الشرب.

تعاني بلدة الطيبة منذ أكثر من ثلاث سنوات، من عدم وصول مياه الشرب عبر الشبكة الرئيسية إلى المنازل، وتلقتْ درعا 24 عبر بريد صفحتها على فيس بوك عشرات الشكاوى من أهالي هذه البلدة، وقد تم إفراد تقرير مخصص حول ذلك، وتم الحديث عن الفزعات السابقة، وعن دور المجلس البلدي، حيث تم التحدث مع رئيسته حينها. واتضح في هذه البلدة كما في بقية البلدات عجز السلطات العامة عن تأدية مهامها، وإنما تكتفي بالتشجيع على إطلاق الفزعات.

بلدة الطيبة تعاني العطش منذ سنوات: هل هناك من آفاق للحلّ؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=40009

Similar Posts