مشفى درعا الوطني

أكدت مصادر طبية أنه لا وجود لإصابات كوليرا في محافظة درعا، فيما يتم التخطيط لإحداث قسم عزل للمصابين المحتملين بهذا المرض، في مشفى مدينة درعا الوطني.

ونقلت مصادر إعلامية رسمية أن اجتماعاً عُقد في مشفى درعا الوطني حضره فريق الهلال الأحمر، حيث تم التطرق في الحديث مع مدير الهيئة العامة في المشفى، لكيفية التعاون والتجهيز المسبق لمستلزمات إصابات حالات الكوليرا، من أدوية وغيرها من احتياجات إذا تم تواجد حالات الإصابة بعد تأكيدها في المحافظة.

فيما تم الإطلاع على قسمي العينية والعصبية الذين تم تأهيلهما فيما مضى، للتأكد من احتياجاتها فيما لو تم إحداث قسم لعزل إصابات الكوليرا، حيث يتسع المكان لأكثر من عشرين سريراً.

كما أكد الدكتور يحيى كيوان مدير الهيئة العامة، وجود أدوية بكميات محدودة فيما يخص داء الكوليرا، مشيراً أن فرع الهلال الأحمر بدرعا سيدرس إمكانية إحداث قسم عزل للكوليرا وتجهيزه بجميع مستلزماته، من أسرّة وشراشف وفرشات، إلى جانب تأمين الأدوية اللازمة لهذا الوباء .

تنتشر حالات إصابة بمرض الكوليرا في سوريا، ويرجع مختصون السبب إلى تلوث المياه، وأعلنت وزارة الصحة في سوريا تفشي الكوليرا في خمس محافظات هي حلب واللاذقية ودمشق ودير الزور والحسكة، وأن عدد الوفيات بلغ سبعة أشخاص على الأقل من بين 53 إصابة مؤكدة، وذلك حتى تاريخ 14 أيلول / سبتمبر.

وقالت الصحة، إن إحدى الطرق الفاعلة للوقاية من مرض الكوليرا عند تعذر الحصول على مصدر آمن للماء هو غليه لمدة دقيقتين على الأقل مع مراعاة تخزين الماء المغلي في وعاء نظيف ومحكم الإغلاق.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن خطر انتشار مرض الكوليرا في سوريا مرتفع للغاية، وأنها تعكف مع السلطات الصحية في سوريا على دراسة أسباب تفشي الكوليرا في خمس مناطق مختلفة.


‏رابط: https://daraa24.org/?p=26024

Similar Posts