اغلاق طرقات في مدينة درعا

اعتقال رئيس مجلس محلي سابق وأحد الوجهاء في درعا

اعتقال رئيس مجلس محلي سابق وأحد الوجهاء في درعا

اعتقلت الأجهزة الأمنية خلال ال 24 ساعة الماضية، مواطنين اثنين من محافظة درعا، أحدهما ينحدر من مدينة جاسم شمالي درعا، والآخر من درعا البلد. وفق مراسل درعا 24.

وأكد مراسل درعا 24 قيام عناصر من الأفرع الأمنية باعتقال الشيخ “خلف العفاش” الملقب “أبو أنس” من درعا البلد، الذي يبلغ من العمر أكثر من 45 عاماً، وذلك أثناء توجهه إلى الهجرة والجوازات في العاصمة دمشق.

فيما رصدت درعا 24 أيضاً يوم أمس قيام الحاجز العسكري في حي الضاحية على مدخل مدينة درعا، باعتقال المهندش “محمد يوسف عسكر” الملقب “أبو صهيب” من مدينة جاسم شمالي درعا.

وأوضح المراسل بأنّ “العسكر” شغل منصب رئيس المجلس المحلي في تنظيم الشؤون البلدية في مدينة جاسم، أبان سيطرة الفصائل المحلية، وثم حصل على بطاقة تسوية بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018.

رصدت درعا 24، تسجيل حالات اعتقال كثيرة للعديد من الشبان ممن يمرّون على الحواجز العسكرية بغرض الذهاب لدراستهم أو عملهم، حيث يضطرون للمرور على هذه الحواجز، فيتم اعتقالهم، وعلى الرغم من حصول بعضهم على بطاقات تسوية ومصالحة، وبعضهم ممن لم ينخرطوا سابقاً ضمن أي جهات عسكرية.

إقرأ أيضًا: هل يعود مشهد الاقتحامات والاعتقالات إلى الواجهة في درعا؟

يشار إلى أنه يستمر الاختفاء بشكل قسري للعديد من أبناء المحافظة ممن تم اعتقالهم خلال العشر سنوات الماضية على أيدي الأجهزة الأمنية، وقد تم الإفراج عن القليل منهم، وما زال مصير الكثير منهم مجهولاً، ولا يستطيع ذووهم الوصول إلى أي معلومات حولهم.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12847صفحة درعا 24 على تويتر

حوران – درعا 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *