آخر الأخبار
درعا السويداء درعا24

الإفراج عن مختطفين من السويداء في درعا، واستمرار اختطاف آخرين في المحافظتين

أُفرج اليوم عن شاب وضابط في الجيش من أبناء محافظة السويداء، بعد أن كانوا مُختطفين في المنطقة الشرقية في محافظةدرعا، فيما يستمر اختطاف اثنين آخرين في درعا أيضاً، وثالث من أبناء درعا في محافظة السوداء.

أفادت مصادر محلية لمراسل درعا 24 بأنّه بعد مرور 67 يوماً عن اختطاف الشاب “واثق الشوفي” من محافظة السويداء، تم الإفراج عنه اليوم، برفقة ضابط برتبة عقيد، بعد مفاوضات ووساطات بين وجهاء من درعا والسويداء، ولم يُعرف المزيد من التفاصيل حول ذلك.

في حين مصادر مقربة من ذوي المُفرج عنهم أكدت بأنّ هناك اثنين آخرين من أبناء محافظة السويداء، ما زالوا مُختطفين في درعا، ويتم التفاوض لإخراجهم.

فيما يستمر اختطاف الشاب “رنس طرشان الحريري” من بلدة بصر الحرير في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد اختطافه منذ أشهر أثناء تواجده في محافظة السويداء.

في ذات السياق فقد أفرجت عصابة مسلحة في السويداء بتاريخ 28 مارس / آذار الماضي، عن كلّاً من “عبد الكريم الزعبي” و “خالد الزعبي” من مدينة طفس غربي درعا، وذلك بعد مفاوضات ودفع فدية مقابل الإفراج عنهما.

جدير بالذكر أن محافظتي السويداء ودرعا، تشهدان العديد من حالات الخطف والخطف مضاد، ويعمل على ذلك عصابات في كلا المحافظتين، تختطف المواطنين بغرض الحصول على الفدية المالية، وغالباً ما يتم حلّ هذه الحالات عن طريق دفع فدية مالية، أو عن طريق تدخل للوجهاء في المحافظتين، في ظل غياب الحلول الجذرية لكل ذلك، وفي ظل انعدام التدخل من قبل الجهات الأمنية في درعا والسويداء.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11727صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *