السورية للتجارة تمدد مواعيد تسليم المخصصات، والمواد مفقودة

السورية للتجارة تمدد مواعيد تسليم المخصصات، والمواد مفقودة!

السورية للتجارة تمدد مواعيد تسليم المخصصات، والمواد مفقودة!

أعلنت السورية للتجارة تمديد توزيع مخصصات أشهر شباط وآذار ونيسان للمرة الرابعة على التوالي، ولكن إلى أجل غير مسمّى هذه المرة.

وقد صدرت عشرات التصريحات عن المؤسسة بإنّ هذه التمديدات، ليتمكن كافة المواطنين من استلام مستحقاتهم من المواد المدعومة من الأرز والسكر.

في حين لم تستلم معظم العائلات في محافظة درعا مخصصاتها، بسبب عدم وصول الرسالة، وبسبب عدم توفر هذه المواد في الكثير من منافذ البيع في محافظة درعا.

 رصدت درعا 24 حال معظم منافذ السورية للتجارة في محافظة درعا، حيث في صالات إزرع ودرعا المدينة، تتوفر مادة الأرز ولكن بكميات قليلة، أما في صالات مدن وبلدات خربة غزالة وبصرى الشام وداعل وإبطع وتسيل ونوى، فقد كانت خالية تماماً من المواد المدعومة.

 ‏كذلك تم رصد انقطاع مادة السكر والزيت بالكامل في جميع صالات المحافظة. ‏

 ‏أما المدير العام لمؤسسة السورية للتجارة فقد صرّح بأنّ نسبة التوزيع قد بلغت في بعض المناطق 99%، وفي بعضها الآخر لم تتجاوز ال 80%.

  يعتمد المواطنون في طلب موادهم عن طريق برنامج “وين” بشكل رئيسي، حيث تعتمد المؤسسة آلية التوزيع عبر الرسائل الالكترونية منذ تشرين الثاني الماضي، ويلجأ المواطن إلى إلغاء إحدى المادتين (سكر أو أرز) ليحصل على المادة المتوفرة، ويفقد حقه بالمادة الثانية حتى لو توفرت لاحقاً.

 إقرأ أيضًا: مدير السورية للتجارة: الحكومة تتكلّف مبالغ كبيرة لدعم المواد المُقنّنة، وبعض المواطنين لا يستلمون مستحقاتهم

في ذات السياق فإنّ السكر المدعوم يُباع في هذه المراكز ب 500 ليرة سورية، والأرز 600 ليرة، وهما يتوفران وينقطعان بشكل غير منتظم في بعض منافذ البيع، أما الزيت 2900 ليرة وهو غير متوفر منذ أشهر، فيما الشاي تم إلغاء دعمه، وكان سعره عند دعمه 12 ألف ليرة.

 جديرٌ بالذكر أنّ مجلس الوزراء في سوريا وفي اجتماعه الأخير وافق على منح سلفة للسورية للتجارة، وقدرها 35 مليار ليرة سورية، لتتمكن من تأمين المواد المدعومة للمواطنين.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12646قناة درعا 24 على تيليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *