قرية المتاعية في ريف درعا
قرية المتاعية في ريف درعا

أفرج اللواء الثامن الفصيل المحلي التابع للأمن العسكري اليوم عن ثلاثة أخوة من بلدة المتاعية في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد اعتقال دام أكثر من ستة أشهر في سجونه في مدينة بصرى الشام.

وقال مراسل درعا 24 بأن رتلاً للواء الثامن وصل اليوم إلى بلدة المتاعية قادماً من مدينة بصرى الشام، ومعه الأخوة الثلاثة الذين تم إطلاق سراحهم، وهم : “وجيه ومؤيد وواصف الكفري”، وتوجهوا إلى منزل مختار البلدة.

فيما كان قضى الشقيق الرابع “جعفر الكفري” تحت التعذيب في سجون اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام في شهر أيلول من العام 2021.

اقرأ أيضاً : وفاة شاب بعد خروجه من أحد سجون اللواء الثامن

ورصدت درعا 24  في يناير / كانون الثاني 2023، قيام قوة تابعة للواء الثامن بمداهمة منزل “وجيه الكفري” واعتقلته برفقة اثنين من أبنائه وأخوته “واصف ومؤيد”، ثم تم الإفراج عن الأبناء، ومكث الأخوة الثلاثة في السجن إلى اليوم.

وقالت مصادر محلية من أبناء المنطقة بأن سبب اعتقالهم كان رداً على قيام شقيقهم “محمد الكفري، أبو ثابت”، – الذي يسكن في الشمال السوري، ويعمل كقاض في محكمة اعزاز في الشمال – باعتقال أحد أفراد اللواء الثامن المدعو “مصطفى الفاضل” أثناء تواجده في منطقة شمال غرب سوريا، وتم سجنه في مدينة اعزاز بريف حلب، وذلك لضلوعه بمقتل شقيقهم “جعفر الكفري” تحت التعذيب.

اقرأ أيضاً: لجنة شرعية للتحكيم بين أهالي المتاعية والفيلق الخامس

يعتبر اللواء الثامن أحد أكبر الفصائل المحلية التي خضعت لاتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018، وله نفوذ كبير في المنطقة الشرقية وفي بعض المناطق الأخرى في المحافظة، وله كذلك العديد من الانتهاكات، من ضمنها وجود سجون سرية لديه في معقل قيادته في مدينة بصرى الشام، يتم فيها حالات تعذيب وقتل، تبقى بدون أي توثيق، وذلك لخشية الأشخاص الذين يعتقلون فيها وعائلاتهم من التصريح حول ذلك.

اقرأ أيضاً: الإفراج عن معتقلين بعد تعذيبهم والتنكيل بهم، الفيلق الخامس في درعا يضيف انتهاكات جديدة إلى سجله

الرابط: https://daraa24.org/?p=32714

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *