الهنوس محافظ درعا السابق

القبض على “الهنوس” بقضايا فساد، هل هي محاسبة أم خلاف على تقاسم أموال؟

اللواء خالد الهنوس محافظ درعا السابق

أفادت العديد من المصادر الإعلامية بإلقاء القبض على محافظ درعا السابق “محمد خالد الهنوس” ومسؤولين اخرَين من مديرية الغاز في درعا، وذلك بتهمة العمالة للإرهاب، وقضايا فساد أخرى.

أوضحت تلك المصادر بأنّ أحد التُهم المُوجهة له هو إدخال المحروقات إلى مناطق كانت تخضع لسيطرة الفصائل المحلية، وخارج سيطرة السلطة السورية، وسط أنباء بجمعهم أموال ضخمة جداً من وراء تلك القضايا.

كان تم تعيين “الهنوس” محافظاً لدرعا بعد اندلاع الاحتجاجات في درعا مباشرةً في العام 2011، بعد إقالة “فيصل كلثوم” بهدف تهدئة الأوضاع في درعا حينها، وقد تمت إقالته من منصبه بمرسوم رئاسي في مايو/ أيار الحالي، وعيّن مكانه “مروان إبراهيم شربك”.

فيما خلال فترة استلام “الهنوس” محافظاً صدرت عنه العديد من التصريحات كان أحدها، حول معبر نصيب مكذّباً حينها الإعلام الرسمي وتصريحات روسية بأنّ هناك حركة عودة للاجئين السوريين في المخيمات الأردنية، باتجاه الحدود السورية معبر نصيب – جابر.

وكذلك رده على وجهاء من درعا، مطالبين بتحسين الواقع المعيشي، “هذا الموجود واللي مو عاجبو الحدود بتفوّت جمل”.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تغيير نظرة السلطة في سوريا للإعلام؟

فيما حظي “الهنوس” لدى مراسليّ الإعلام الرسمي في محافظة درعا بحفاوة كبيرة، وقام العديد منهم بمدحه وتغنّوا بمناقبه حتى بعد إقالته من درعا، فهل يستطيعوا الآن متابعة تطبيلهم له؟

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=8736قناة درعا 24 على التيليغرام

4 تعليقات

  1. الله كريم ويمهل ولا يهمل، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين يارب وريّح هالشعب المسكين.

  2. ههههههههه الله يلحق الحبل بالدلو فاسد بحاسب فاسد

  3. اني موافق معك مية بالمية وكأنو سكر صفحة كان عم يديرها واحد من هذول الاعلاميين اذا ما خانتني الذاكرة ومع ذلك ظل يلحس الصرامي ويطبلو. اعلام رسمي سافل ما بهمو الا مصلحتو

  4. هههههههه بدنا نشوف رأي خليل موسى وهيثم علي وفراس الاحمد اللي كانوا يطبلوا الو ليل نهار بس هذولا سفلة بطبلو لمصالحهم وكل الاعلام الرسمي بيلحس احذية المسؤولين مي ما كانو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *