مديرية التربية في درعا

معلومات جديدة بخصوص امتحانات الشهادات العامة

مواعيد الإمتحانات

حددت ” وزارة التربية السورية ” مواعيد بدء امتحانات الشهادتين الثانوية والاعدادية لعام 2020، حيث تبدأ امتحانات الشهادات الثانوية في 21 -6 وتنتهي في 17-7، فيما تبدأ امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 22-6 وتنتهي امتحانات التعليم الأساسي في 8 تموز وامتحانات الإعدادية الشرعية في الـ 14 من ذات الشهر.

اجراءات الحماية من فايروس كورونا

وقالت ” الوزارة ” أنّه سيتم تعقيم كافة المراكز الامتحانية، والتأكيد على التّباعد المكاني بين الطّلاب بحيث يوجد في كل قاعة امتحانية من 15-20 طالبًا.

كما أكَّدت ” مديرة الصَّحة المدرسيَّة ” في وزارة التربية، أنّه سيتم اعتماد غُرفة خاصَّة في كلِّ مركز امتحانيّ للحالات المُثبت إصابتها بمرض كورونا، في حال كان الوضع الصّحي للطّلاب يسمح لهم بالامتحان، على أن يتم إثبات الحالة من المخبر المرجعي لوزارة الصحة، إلى جانب العمل لتأمين سيارات إسعاف للمراكز الصّحية العاملة خلال الامتحانات العامّة، وفرز طواقم طبيّة مُدربة على التّعامل مع الحالات الإسعافيّة خلال الامتحان.

عدد طلاب الثّانوية في محافظة درعا

وقد بلغ عدد الطلاب المُسجلين لامتحانات الثّانوية والتّعليم الأساسي في محافظة درعا 31595 طالبًا.
وقد بيّنت ” مديرية التربية ” في درعا بأنَّ عدد الطّلاب المُسجّلين في الثّانوية العامّة بكافة فروعها قد بلغ 13509 طالبًا وطالبة، تمّ توزيعهم على 124 مركزًا، وقد توزّعت المراكز في كلٍ من مدينتي درعا وازرع وبلدتي جباب والقنيّة.

عدد طلاب التعليم الاساسي

أمَّا عدد المسجلين لشهادة التّعليم الأساسي فقد بلغ 18086 تمّ توزيعهم على 168 مركزًا، في درعا وازرع والشيخ مسكين و ابطع والقنيّة وخربة غزالة و قرفا و خبب و بصير و موثبين و دير البخت و جباب.

وكانت الحكومة السّورية أصدرت في وقت سابق قرارًا يتمّ بموجبه نقل جميع طلّاب الصّفوف الانتقاليّة في مرحلتي التّعليم الأساسي والثّانوي إلى الصّف الأعلى.