انتشار مجموعات تابعة للواء الثامن في بلدة المسيفرة
انتشار مجموعات تابعة للواء الثامن في بلدة المسيفرة

انتهى قبل قليل اجتماع في أحد مساجد بلدة المسيفرة في الريف الشرقي من محافظة درعا، ضم وجهاء من البلدة وقادة في اللواء الثامن، لبحث ما ستسير إليه الأمور بعد إخراج مجموعة “محمد عماد الكردي” من البلدة يوم أمس، وفرارها إلى بلدة أم ولد، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل بأنه نتج عن الاجتماع الاتفاق على تشكيل مجموعة محلية من أبناء بلدة المسيفرة، ويقودها واحد منهم، وتتبع بشكل مباشر للواء الثامن.

وأوضح إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على منع مجموعة “الكردي” التي تتبع للقيادي المحلي” محمد علي الرفاعي، المُلقب أبو علي اللحام” التابع لفرع المخابرات الجوية، وعناصرها من العودة إلى البلدة.

حضر الاجتماع قيادات في اللواء الثامن، الفصيل المحلي التابع للأمن العسكري، ومنهم القيادي “سامر الخليل، أبو الصادق” المسؤول عن الحواجز العسكرية التابعة للواء، و”حامد شبانة، أبو أكرم” الذي ينحدر من بلدة محجة ويقود مجموعة اللواء في بلدة صيدا، وقياديين آخرين من قادة المجموعات التابعة للثامن في القرى المحيطة.

كذلك قال مراسل درعا 24 أن اجتماعاً آخر تم في مدينة بصرى الشام مع قيادات في اللواء الثامن، لنفس الهدف وهو تشكيل مجموعة تابعة للواء في المسيفرة.

اقرأ أيضاً: الخطف، وعلاقة المجموعات المحلية والأجهزة الأمنية

وكانت رصدت درعا 24 يوم أمس، اشتباكات في بلدة المسيفرة بين اللواء الثامن ومجموعة “الكردي”، اندلعت بعد استهداف هذه المجموعة، سيارة تابعة للثامن، كان يستقلها قيادي فيه من بلدة النعيمة، فلاحق اللواء مجموعة “الكردي” في المسيفرة، وتوسعت الاشتباكات بعدها، وانتهت بفرار المجموعة من البلدة إلى أم ولد.

اقرأ أيضاً: تسليم شاب من اللجاة للأجهزة الأمنية في بلدة المسيفرة

الرابط: https://daraa24.org/?p=39113

Similar Posts