حاجز اللواء الثامن في مدخل بصرى الشام

الإفراج عن الشاب “عبد الرحمن مازن الدوس” من مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد اختطافه منذ أكثر من شهر، وذلك بعد دفع فدية مالية مقدارها قرابة 750 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل 55 ألف دولار أمريكي، وذلك وفق ما أفادت به مصادر مُقرّبة من ذوي الشاب لمراسل درعا 24.

وأضافت ذات المصادر بأن عصابة الخطف تركت “الدوس” قبل ساعات قليلة على أحد الطرق الواصلة باتجاه مدينته بصرى الشام، بعد أن تم تسليمها المبلغ المُتفق عليه.

وثقت درعا 24 اختطاف “الدوس” في 27 أغسطس / آب 2023، أثناء مروره على الطريق الزراعي الواصل بين بلدتي الجيزة وكحيل شرقي درعا، حيث كان يستقل سيارة برفقة السائق حين تم اعترضهما من قِبل مسلحين، قاموا باقتياده لجهة مجهولة، دون احتجاز السيارة أو سائقها.

وأوضح المراسل حينها أن “الدوس” مدني، في العشرينيات من عمره، ويعمل في محل لبيع قطع دراجات نارية يملكه والده.

ورصدت درعا 24 اليوم أيضاً الإفراج عن الشاب “سعيد علاء السراحين” من بلدة الغارية الشرقية في ريف محافظة درعا الشرقي، بعد مرور قرابة الشهر على اختطافه، وقد دفع ذووه أيضاً فدية مالية مقابل الإفراج عنه.

في حين تم يوم أمس في ذات المدينة بصرى الشام، إطلاق سراح الشابين “ناصر محمد المقداد وعباس فضل المقداد”، بعد مرور خمسة أيام على اختطافهما في محافظة السويداء، وجاء الإفراج عنهما بعد معرفة الجهة التي اختظفتهما، وموقع احتجازهما في بلدة الرحا في السويداء، وبعد الضغط من قِبل الشخصيات الفاعلة في المحافظتين.

الرابط: https://daraa24.org/?p=34108

Similar Posts