تحضير-محلول-الإماهة-في-المنزل-لعلاج-فقد-السوائل-أثناء-مرض-الكوليرا
طريقة تحضير محلول الإماهة في المنزل لتعويض فقد السوائل عند الإصابة

أكدت مصادر طبية لمراسل درعا 24 إصابة ثلاثة مواطنين بمرض كوليرا في محافظة درعا، اثنين في منطقة درعا البلد، وواحد في مدينة إزرع، وقد تم تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة.

وأوصت المصادر الطبية المواطنين بضرورة التقيد بالإرشادات الطبية عند ظهور أي أعراض يُشتبه بأن لها علاقة بالكوليرا، مشيرةً إلى وجود فرق تقصي في معظم أنحاء المحافظة، مهمتها التبليغ فوراً عند وجود أي حالة إسهال.

كما أعلنت وزارة الصحة رسمياً عن هذه الإصابات الثلاث بالكوليرا في درعا، مساء أمس الأربعاء، من ضمن 426 إصابة في بقية المحافظات السورية، حيث تم تسجيل إصابة واحدة في محافظة القنيطرة، وخمس إصابات في السويداء، وخمس إصابات في كل من دمشق وحمص، أما في اللاذقية فسُجّلت 19 إصابة وفي الرقة 26 والحسكة 30، ودير الزور 72 إصابة، والنسبة الأكبر من الإصابات كانت في حلب، حيث بلغ عدد المصابين 260 مصاباً.

وأما الوفيات بمرض الكوليرا، فقد قالت وزارة الصحة في بيانها أن عدد الوفيات بلغ 33 حالة، توزعت في حلب 28 حالة وفاة، وفي الحسكة 3 حالات، وحالتين في محافظة دير الزور.

فيما لا تعلن الوزارة عن الإصابات ولا الوفيات بالكوليرا في مناطق شمال غرب سوريا – أرياف حلب وحماة ومحافظة إدلب (الواقعة تحت سيطرة المعارضة)، ولا مناطق شمال شرق سوريا (الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية – الكردية). والتي لا تخلو من الإصابات بالمرض أيضاً.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة : ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا

أهم الإجراءات الصحية الواجب اتباعها

  • غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر.
  •  شرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق.
  • غسل الفواكه والخضار بشكل جيد.
  • طهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة.
  • عدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته.
  • طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.
طرق-الوقاية-من-الكوليرا
الوقاية من الكوليرا

الرابط: https://daraa24.org/?p=26220

Similar Posts