شعبة تجنيد إزرع
شعبة تجنيد إزرع: أساليب جديدة لاستغلال المراجعين

أساليب جديدة للرشاوى في شعبة تجنيد إزرع

يبتكر العاملون في شبعة تجنيد إزرع في ريف محافظة درعا، أساليب جديدة لاستغلال المواطنين، وأخذ رشاوى منهم، وذلك بعد انخفاض نسبة تلقي هذه الرشاوى بشكل علني، بعد شكاوى كثيرة عليهم.

وكانت تلقتْ درعا 24 العديد من هذه الشكاوى في أوقات سابقة، التي أكدت أن رئيس شعبة التجنيد في مدينة إزرع، كان يتلقى رشوة بمبلغ ثابت وهو 50 ألف ليرة على كل دفتر جيش، ويُدفع هذا المبلغ في كل زيارة لشعبة التجنيد، إلى أن يحصل المراجع على التأجيل، بالإضافة لرشاوي بقيمة 100 ألف موزعة بين موظفين يعملون في شعبة التجنيد.

نشرت الشبكة في وقت سابق بعض هذه الشكاوى من شعبة تجنيد إزرع ومن شعب أخرى في المحافظة، وأشار مراجعون لشعبة إزرع مؤخراً إلى تراجع طلب الرشاوى، إلا أنه أصبح هناك ابتكار لأساليب جديدة لتلقي الرشاوى.

 وقال أحد المواطنين في شكوى أرسلها لدرعا 24 حول هذه الأساليب، بأن رئيس شعبة التجنيد في إزرع، هذه الأيام يحوّل المراجعين إلى موظفين آخرين في الشعبة، والذين بدورهم يطلبون مبلغ 30 ألف ليرة، بحجة أنه ثمن تصوير أوراق.

وقال آخر في شكواه، أن الموظف أحياناً يطلب مصنف سحاب أو علبة بسكويت أو أشياء مشابهة، ثم يبيع الموظف هذه المصنفات أو علب البسكويت.

إقرأ أيضاً: رئيس شعبة تجنيد مدينة درعا، يتلّقى رشوة بمقدار 30 ألف على الدفتر الواحد وبشكل علني

يضطر العديد من المواطنين من المطلوبين للخدمة العسكرية أو غيرهم بغرض التأجيل غن الخدمة أو إذن السفر أو دفع البدل، إلى مراجعة شُعب التجنيد في محافظة درعا، وهناك حالات كثيرة يتم فيها استغلال المراجعين وابتزازهم مالياً لتسيير أوراقهم التي يحتاجونها.

إقرأ أيضاً: فساد ورشاوى في الهجرة والجوازات في محافظة درعا

شاركونا تجاربكم مع شعب التجنيد في مناطقكم؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=39128

Similar Posts