حلويات شعبية - العوامة

وداعاً للعوامة والمشبّك لارتفاع أسعارها!

وداعاً للعوامة والمشبّك لارتفاع أسعارها!

تعتبر العوامة والمشبّك من الحلويات الشعبية التي كان يُقبل عليها المواطنون في محافظة درعا، ولكن هناك ضعف شديد في الإقبال عليها هذه الأيام، حيث طالتها أيضاً موجة ارتفاع الأسعار، شأنها في ذلك شأن كل المواد الغذائية والسلع الأساسية.

رصدت درعا 24 أسعار الحلويات الشعبية من نوع عوامة ومشبّك، حيث تراوحت أسعارها في مدن وبلدات محافظة درعا بين ال 4000 – 6000 ليرة سورية، متأثرةً بارتفاع أسعار السكر، والزيت.

خلال النشرة الأسبوعية لأسعار المواد، وفق ما يرصده مراسلو درعا 24، فإنّ أسعار المواد التي تدخل في صناعة العوامة والمشبك، ارتفعت بشكل كبير: حيث شوال السكر وزن 50 كغ تراوح بين 115000 – 145000 ليرة سورية، بعد أن كان قبل أقل من شهرين أقل من 60 ألف ليرة. 

اقرأ أيضًا: أسعار الحلويات فلكيّة، فكيف يتصرف ربّ الأسرة مع اقتراب العيد؟

بينما سجّل اللتر الواحد من الزيت الأبيض “الخاص بقلي العوامة والمشبّك” خلال نشرة هذا الأسبوع 11500 ليرة، بعد أن كان قبل أقل من شهرين أقل من 4 آلاف ليرة سورية. أمّا الطحين فقد تراوح سعر الشوال من وزن 50 كغ بين 75000 – 100000 ليرة سورية. بعد أن كان قبل أقل من شهرين قرابة 50000 ليرة. 

وفق ما تحدث به بعض أصحاب محالّ الحلويات في محافظة درعا، فإنّ ارتفاع سعر السكر والزيت، هو الذي رفع سعر كيلو العوامة والمشبك من 2500 ليرة إلى 4500 و 6000 ليرة، متوقعين ارتفاعها خلال الأيام القليلة القادمة، لأنّ أسعار المواد الأساسية الداخلة في صناعتها مستمرة في الارتفاع تبعاً لانهيار الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

 فيما أشار بائعو الحلويات الشعبية، إلى أنّ ارتفاع أسعار المواد الأولية، جعل الكثير من هذه المحلات تغلق أبوابها، بسبب ارتفاع الأسعار، وضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين، حيث كان الناس يقبلون عليها لسعرها القليل مقارنةً ببقية أنواع الحلويات، إلا أنهم الآن أيضاً باتوا عاجزين عن شرائها أيضاً.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10896صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *