الجامع العمري في درعا البلد

داهمت ليلة أمس مجموعة عسكرية مُسلّحة منازل بعض المواطنين في حي المنشية في مدينة درعا، واقتادتْ شخصين، أحدهما رجل مُسنّ.

أفاد مراسل درعا 24 بأن الشخصين الذين تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة حتى اللحظة. وهما الشاب «فؤاد عياش»، والمواطن «ياسين عياش» البالغ من العمر قرابة 60 عاماً. وهو والد الشاب «جهاد عياش» الذي تم اختفاؤه في ظروف غامضة منذ أكثر من شهر. وما يزال مصيره مجهولاً حتى اليوم.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر أهلية في حي المنشية، بأنّ المجموعة التي قامت باعتقال المواطنين، تعمل لصالح جهاز الأمن العسكري في مدينة درعا. والتي يقودها المدعو «مصطفى المسالمة» المعروف بـِ «الكسم»، وهي إحدى مجموعات التسوية والمصالحة.

فيما رصدت درعا 24 استهداف أحياء درعا البلد في وقت سابق، بأسلحة خفيفة ومتوسطة. وتبيّن بأن ذلك كان من قِبَل ذات المجموعات التي تعمل لصالح جهاز الأمن العسكري. وكان ذلك بعد اغتيال أحد العاملين ضمن هذه المجموعات.

وكانت خرجت العديد من الاحتجاجات في درعا البلد في الآونة الأخيرة. وذلك احتجاجاً على السياسة المُتبعة من قبل الأجهزة الأمنية. والتي أطلقت يد المجموعة التابعة لجهاز الأمن العسكري، التي يقودها «الكسم» فقتلتْ واختطفت مواطنين، وقصفت أحياء درعا البلد، وحذرت هذه الاحتجاجات من حرب أهلية محتملة في درعا البلد نتيجة تلك السياسة.

يُشار إلى أن هناك الكثير من حالات الاغتيال والاختطاف في درعا البلد ومحيطها، لشبّان من الحاملين لبطاقة التسوية والمصالحة من العاملين سابقاً ضمن فصائل محلية في المنطقة، من غير المنخرطين ضمن أي تشكيلات عسكرية بعد ذلك. وهناك أيضاً حالات اغتيال للمنخرطين ضمن الأجهزة الأمنية، وسط حالة مُزرية للغاية سواء من الناحية الأمنية أو المعيشية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5270

Similar Posts